300 ألف توقيع على مطالب الإصلاح في 23 يومًا

بلغ عدد الموقعين على مطالب "الإصلاح السبعة" 300 ألف مصري خلال 23 يومًا من تدشين فضيلة الأستاذ الدكتور محمد بديع المرشد العام للإخوان المسلمين حملة لجمع التوقيعات التي تبنتها القوى السياسية من خلال موقع (توقيعات أون لاين).

ولقيت الحملة اهتمامًا واسعًا على الصعيد الإعلامي المحلي والدولي، وشهدت تفاعلاً كبيرًا في الشارع المصري.

وتنادي المطالب السبعة للتغيير بإلغاء حالة الطوارئ، وتمكين القضاء المصري من الإشراف الكامل على العملية الانتخابية برمَّتها، وضرورة الرقابة على الانتخابات من قِبل منظمات المجتمع المدني المحلي والدولي، وتوفير فرص متكافئة في وسائل الإعلام لجميع المرشحين، وخاصةً في الانتخابات الرئاسية.

وتدعو إلى تمكين المصريين في الخارج من ممارسة حقهم في التصويت بالسفارات والقنصليات المصرية، وكفالة حق الترشُّح في الانتخابات الرئاسية دون قيود تعسفية؛ اتساقًا مع التزامات مصر، طبقًا للاتفاقية الدولية للحقوق السياسية والمدنية، وقصر حق الترشح للرئاسة على فترتين، وأن تكون الانتخابات عن طريق الرقم القومي، وتحقيق بعض تلك الإجراءات والضمانات بتعديل المواد 76 و77 و88 من الدستور في أقرب وقتٍ ممكن.

عصام العريان يكتب: هل يستطيع المصريون إجبار النظام على إجراء انتخابات نزيهة؟


أقبل الصيف هذا العام ومعه مناخ حار جداً في غاية الرطوبة أدّي إلي شعور عام بالكسل والإعياء، وقد وصلت درجات الحرارة إلي معدلات عالية أدّت إلي إصدار قرارات في السعودية بحظر العمل في ساعات الظهيرة إذا ارتفعت درجات الحرارة فوق المعدلات في الأماكن المكشوفة.

وصاحب هذا المناخ سخونة عالية أيضاً في الأحوال السياسية، ليس في مصر وحدها، بل في جميع مناطق العالم العربي والإسلامي.

ففي مصر اشتدّ الجدل حول الاستعدادات الجارية للانتخابات البرلمانية القادمة بين مؤيد ومحبّذ لفكرة المقاطعة - وأغلبهم من حركات الاحتجاج والشخصيات المستقلة غير النيابية ومعهم رئيس حزب الجبهة الديمقراطية - ومنتظر لقرارات الهيئات الرئيسية في الأحزاب والقوي السياسية التي بدأت استعداداتها انتظاراً للقرار الصعب، والجميع يبحث عن ضمانات حقيقية لنزاهة الانتخابات ولو في الحد الأدني بين قرار بقانون يصدره الرئيس مبارك أو ضغوط شعبية جادة لحماية الصناديق وعملية التصويت وإجراءات الفرز.

ومع هذا المناخ تصاعدت حملة التوقيعات علي بيان البرادعي بالمطالب السبعة الذي أيّدته القوي الوطنية ورعته الجمعية الوطنية للتغيير ونشطتها الإخوان المسلمون والذي وصل خلال أسبوعين إلي أكثر من مائة وخمسين ألف توقيع بمعدل زيادة أسبوعية وصلت إلي 300 % وكانت الزيادة نتيجة التواصل المباشر مع المواطنين والناشطين والحوار الجاد حول تلك المطالب التي يتعلق معظمها إن لم يكن كلها بنزاهة الانتخابات أصلاً.

وإذا استمر معدل الزيادة بهذه الصورة فسنصل قبل رمضان إلي رقم كبير يستحق الوقوف أمامه، للضغط علي النظام من أجل الاستجابة لتلك المطالب التي أجمع عليها الجميع - حتي هؤلاء الذين لم يرحبوا بالدكتور البرادعي أو لم ينضموا إلي الجمعية الوطنية للتغيير -، ثم لتفعيل الموقعين في أنشطة الجمعية التي تتوالي رغم الصعوبات والمشاكل المتوقعة .

نفس هذا المناخ الانتخابي موجود في الأردن، وإن كان بصورة أقل صخباً نظراً لاستقرار الأوضاع هناك في نظام ملكي يريد البعض تحويله إلي ملكية دستورية، ويريد المعارضون تغيير النظام الانتخابي ليحقق آمال المعارضة في برلمان حقيقي يترجم الإرادة الشعبية.

المشهد السياسي الصيفي في العالم العربي ينذر بمخاضات عسيرة، ففي العراق ما زال العراقيون ينتظرون ولادة حكومة جديدة في ظل الاحتلال الذي يريد أن يحمل عصاه ويرحل هارباً من حجم الخسائر البشرية والمالية وتاركاً العراق في فوضي عارمة ونذر حروب أهلية ومخاطر انقسام طائفي بل وواقعي يسعي لتفتيت ذلك البلد العظيم، بلاد الرافدين، وحاضرة الرشيد وعاصمة الخلافة العباسية الزاهرة.

وفي فلسطين وصلت المصالحة المرجوة إلي طريق مسدود بسبب انحياز الأطراف المؤثرة إلي جانب سلطة رام الله المنتهية ولايتها واللاهثة وراء سراب المفاوضات والتي نجحت في حماية أمن العدو بمطاردة المقاومين وسحب السلاح من أيدي فصائل المقاومة جميعها، وتزداد الضغوط الأمريكية علي الطرف الفلسطيني بينما تتراجع إدارة أوباما أمام نتنياهو وحكومته المتغطرسة الفاشية، وما زال الحصار مفروضاً علي قطاع غزة رغم توصل قوافل السفن التي تريد كسر الحصار وعلي الضفة الغربية من جانب قوات الاحتلال، ورغم توتر العلاقات بين العدو الصهيوني وحكومة تركيا والاتحاد الأوروبي إلا أن الضعف العربي أو قل الانحياز العربي ضد حركة حماس وشعب غزة الذي أعلن استمرار دعمه للحركة وتأييدها هو السبب الرئيسي في تواصل الحصار لأكثر من أربعة أعوام.

وأمريكا التي تمسك بخيوط العالم تتخبط في مشكلاتها الداخلية وحروبها الخارجية بين أزمة تسرب النفط في خليج المكسيك والخروج أو الهروب المنتظر من العراق وأفغانستان.

والرئيس أوباما تبخرت وعوده المعسولة وكلماته البلاغية أمام الواقع المرّ بعد مرور عام علي خطاب القاهرة، وهو متأرجح بين الرغبة القوية في نجاح مرشحي حزبه الديمقراطي في الانتخابات النصفية القادمة وتجديد ولاية ثانية له وبين الالتزام بمصداقيته أمام الناخب الأمريكي الذي فقد ثقته فيه وتراجع تأييده له بنسب غير مسبوقة.

أوباما الذي حقق نجاحاً في بعض القضايا الداخلية المهمة والتي سيسجلها التاريخ له مثل مشروع الرعاية الصحية، وقوانين الإصلاح المالية، وكلاهما كانا حلماً لرؤساء سابقين ولكن آثار تلك القوانين لن تظهر للوجود إلا بعد سنوات، هذا الرئيس فشل في قضايا الأمن القومي والأمريكي وهي الأخطر بالنسبة للمواطن المذعور والذي نجحت إدارة بوش علي مدار سنوات سبع ومعها المحافظون الجدد في تضخيم إحساسه بالرعب من أجل استمرار الحروب الخارجية، لذلك لم ينجح أوباما حتي الآن في وضع استراتيجية الخروج الآمن من العراق موضع التنفيذ وتورط أكثر في إرسال آلاف الجنود إلي أفغانستان دون جدوي واضحة، وسيفشل مؤتمر المانحين كما فشلت كل الجهود السابقة لأن استراتيجية بناء الأمم وفرض النموذج التغريبي الحداثي باسم الديمقراطية لن تنجح أبداً بينما تعادي أمريكا وأوروبا الثقافة الإسلامية الأصيلة وترفض الاعتراف بنتائج الديمقراطية المعبّرة عن إرادة الشعوب كما حدث مع "حماس" وقبلها "الجزائر ".

وها هو السودان يتعرض لصيف سياسي ساخن جداً بقرار جديد للمحكمة الجنائية الدولية يتهم الرئيس البشير بجرائم إبادة جماعية في تصعيد لا يجد سنداً قانونياً فلا جديد في دارفور يؤدي إلي ذلك، والهدف هو الوصول إلي انفصال جنوب السودان بثرواته النفطية الهائلة وإشعال نار الحرب الأهلية من جديد .

هذا الصيف الساخن يعقبه الخريف.. فهل يكون ذلك الخريف هو خريف الغضب في مصر التي تشهد موجة عنف أهلي وجرائم غير مسبوقة ؟

إذا مرت الانتخابات القادمة في مصر دون رد فعل شعبي علي تزويرها ودون جهد حقيقي لمنع التزوير أصلاً فإن العواقب ستكون وخيمة.

إن الجهود التي تصاعدت احتجاجاً علي مقتل الشاب السكندري "خالد سعيد" وما زالت تتوالي انتظاراً لمحاكمة عادلة وأحكام رادعة، يجب أن تكون حافزاً لكل الشعب المصري من إسكندرية إلي أسوان، ومن السلوم إلي رفح للضغط المتواصل لضمانات حقيقية لنزاهة الانتخابات، دون انتظار لأي منح حكومية أو وعود رئاسية بنزاهة الانتخابات، فقد جربنا ذلك مراراً وكانت النتائج كما نعلمها جميعاً أن الغضب الذي بدت بوادره ضد التعذيب يجب أن يكون أشدّ وأقسي ضد التزوير، فكلا الجريمتين وجهان لعملة واحدة هي الاستبداد والفساد.

إن كل الشعب المصري وكل القوي السياسية، وكل الحركات الاحتجاجية مدعوون اليوم إلي التفكير الجدي في إجراءات عملية لحماية الانتخابات القادمة والاستعداد لما بعدها.

آن أوان الغضب الإيجابي الذي يتصاعد من أجل إجبار النخبة الفاسدة المفسدة علي التراجع أمام المطالب الشعبية الحقيقية للوصول إلي تغيير حقيقي وجاد بالاحتكام إلي الشعب وحده صاحب المصلحة وصاحب الإرادة التي يجب أن يحترمها الجميع.

ليس هذا أوان التفرق أو الاستماع إلي همس مهندسي الانتخابات الذين يوزعون المقاعد النيابية بعيداً عن الشعب، لأن ذلك سيؤدي لا محالة إلي انسحاب كبير للناس من الاهتمام بالشأن العام وبذلك ينتهي - إلي حين - الأمل في إحياء السياسة في مصر أو سيؤدي لا قدّر الله إلي انفجارات بين الحين والآخر أو جرائم غير مسبوقة في تاريخ البلد أو إلي مجهول بدت تظهر ملامحه في الاهتمامات الخارجية بمستقبل الحكم في مصر.

الله عز وجل هو الذي يقلّب الليل والنهار، وهو الذي يغيّر المناخات، وهو أيضاً الذي يدبر الأمر وينزع الملك ممن يشاء ويعز من يشاء ويذل من يشاء.. سبحانه مالك الملك.

كتاب لجاسوس ألماني سابق : الاستخبارات العربية منشغلة بحماية الأنظمة والتعذيب


الجاسوس عمل لمدة 11 عاما في منطقة الشرق الاوسط وقام بجولات عديدة في عدد من الدول من بينها مصر


أجرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية تحقيقا حول كتاب الجاسوس الألماني السابق ويلهلم ديتل والذي بنشره مؤخرا بعنوان "جيوش الظل: الأجهزة السرية في العالم الإسلامي" والذي تحدث فيه عن أجهزة الاستخبارات العربية معتبرا ان همّها الحفاظ على النظام أو القائد، وتتسم بالقسوة وغير فعّالة.

وقالت الصحيفة الإسرائيلية أن ديتل ـ الذي عمل جاسوساً لصالح الاستخبارات الألمانية في منطقة الشرق الأوسط لمدة 11 عاما وقام بالتجول في عدد من الدول من بينها مصر ـ التقى خلال عمله جاسوسا بمسئولين عسكريين واستخباراتيين وسياسيين وإرهابيين موضحة ان ديتل اكد خلال كتابه أن أجهزة الاستخبارات العربية هدفها قتل الأشخاص وتعذيبهم على عكس نظيراتها الغربية التي تعني بتجميع معلومات ذات قيمة إستراتيجية أو سياسية، أو عسكرية.

وقال ديتل خلال كتابه أن اجهزة الاستخبارات العربية تهتم بالحفاظ على النظام أو القائد لذلك فهي تتميز بالقسوة كما أنها فوق القانون موضحا أنهم يرون أنفسهم كما لو كانون " كياناً إلهياً" ويقومون بتعذيب المشتبه فيهم دون رحمة مضيفا أنه لهذا السبب يبدي العديد من المشتبه فيهم استعدادهم للاعتراف بأي وأن هذا كان احد الأسباب التي أدت لكشف شبكات تجسس إسرائيلية بلبنان .

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن تقييم ديتل الخاص لماجرى ببيروت يتعارض مع ما ذكرته وسائل الإعلام الدولية بأن الكشف عن شبكة التجسس الإسرائيلية جاء هذه بسبب معدات رصد حديثة ناقلة عن ديتل قوله خلال الكتاب أن " الكشف بدأ أولا ً عن أولئك المتهمين بكونهم عملاء للموساد من خلال ذلك التحقيق الذي أجراه جهاز الأمن الوقائي التابع لحزب الله وفي مرحلة لاحقة من التحقيقات، قاموا باعتقالهموتعذيبهم، وانتزاع الاعترافات منهم"

ربانية الشورى و وضعية الديمقراطية …. للشيخ وجدى غنيم

1. الشورى شعيرة اسلامية من شعائر الله تقوم علي اساس من قواعد الدين الإسلامي الحنيف لها منطلقاتها الإسلامية واهدافها الربانية.

2. مما سبق يتضح لنا جليا التباين والاختلاف الجوهري بين كل من الشورى الربانية و الديمقراطية الوضعية التي هي من وضع البشر في الأسس والقواعد والمنطلقات والاهداف ولذلك فلا التقاء بينهما ابدا ونحن كمسلمين لابد لنا ان نتمسك بديننا وشرعنا ولا نحيد عنه ونتبع مناهج وضعية وضعها البشر وهي ضد ديننا وشرعنا.

3. تختلف الشورى الإسلامية تماما عن الديمقراطية التي هي نظام وضعي بشري نشأت نتيجة طغبان وتسلط رجال الكنيسة الذين وصل بهم الجبروت والتحكم في مظاهر الحياة والقهر للناس الي درجة بيع الجنة بما يعرف بصكوك الغفرات في العصور الوسطي.

4. قد تتشابة الديمقراطية مع الشورى في بعض الفروع مثل الحقوق او الحريات او احترام آدمية الإنسان ولكن هذا لا يعني الاتفاق بينهما لان هذا التشابة مختلف في الأسس والقواعد والمنطلقات والاهداف التي يقوم عليها في كل منهما فالتشابه لا يعني الاتفاق او الالتقاء, ولا يعني اننا ناحذ بهذه المتشابهات ونقر بها مثل الحرية وغيرها لاننا عندئذ نكون قد اقررنا بالأسس والقواعد التي انطلقت منها الديمقراطية وهذه الأسس والقواعد ضد شرعنا الحنيف وهذا التشابه الظاهري لا يعني الاتفاق بينهما لأن هذا الشبة العارض في بعض الامور لا يجوز أن ينسينا الفارق الضخم في القاعدة والهدف والمنطلق، فإن كل ذلك في الإسلام يختلف إختلافاً جذرياً مع الديمقراطية.

5. و كذلك الذى يقول بالديمقراطية و هو لا يريد المعانى و الأسس الآنفة الذكر، و إنما سيتخدمها كمصطلح يريد بها الشورى، أو حرية التعبير و الإفصاح عن الكلمة البناءة، أو رفع القيود و الرقابة التى تمنع الناس من ممارسة حقوقهم الشرعية و الأساسية في الحياة، و غير ذلك من التأويلات و التفسيرات الفاسدة التى لا تحتملها الديمقراطية أساساً فمثل هذا نوضح له أسس الشورى قواعدها الإسلام ية القائمة علي العدل والحق والمساواة الإسلامية.


6. لابد من مراعاة الالفاظ الإسلامية لان كل اسم له مسمي ينطبق عليه ومضمون الاسم يعطي الانطباع علي معناه ومدلوله فكلمة الديمقراطية تعني مدلولها الوضعي ومنطلقاتها واهدافها وكلمة الشورى تعني الربانية والقواعد الإسلام ية المنتظمة عليها فلا نخلط بين الاثنين حتي ولو كان هناك تشابها بينهما فقد قال الله عز وجل في سورة البقرة يا ايها الذين امنوا لا تقولوا راعنا وقولوا انظرنا واسمعوا وللكافرين عذاب اليم

7. الشورى هي الاصل وهي منهج الله فلابد من العودة الي الاصل والتمسك به وعدم الاخذ بالبدائل الغير شرعية كالديمقراطية وغيرها.

8. الديمقراطية باطلة من اساسها ، حكمها في دين الله تعالى انها لا تصلح ، و أن من اعتقدها أو دعا إليها، أو أقرها ورضيها أو عمل بها – على الأسس و المبادىء التى تقوم عليها الديمقراطية – والتي شرحنا بطلانها من غير مانع شرعى معتبر، فهو كافر مرتد عن دينه و إن تسمى بأسماء المسلمين، و زعم زورا أنة من المسلمين المؤمنين، فالإسلام والديمقراطية بهذا الوصف لا يجتمعان في دين الله أبداً.

————————

وهناك عدة نقاط هامة جدا ينبغي ان نلاحظها حتي لا يساء فهمنا كمسلمين وهي:-

1. اننا كمسلمين عندما نرفض الديمقراطية لانها لا تتفق مع مباديء وأسس الشريعة الإسلام ية فان ذلك لا يعني اننا نحب الديكتاتورية ونرضي بها بديلا عن الديمقراطية . لا وكلا ولكننا نرفض الديمقراطية ولا نرضي بها لان الله قد شرع لنا واكرمنا بالشورى , اذا فلماذا نترك شرع ربنا الحنيف العادل الرباني وناخذ بشرع البشر الذي يصطدم بقواعد وأسس ومباديء شرع ديننا الإسلام ي العظيم.

2. البعض يقول اننا لا نرضي بالديمقراطية لان عندنا (البديل) الإسلام ي وهو الشورى , وانا اريد ان اصحح هذا الكلام فاقول: ان الإسلام ليس بديلا وانما هو (الاصل) فان الإسلام اسبق من الديمقراطية وهو الاصل فلماذا نترك الاصل ونذهب الي البديل ثم نسمية اصل. هذا هو الخطا الاكبران نسمي الاصل بديلا ونترك الاصل او نسمية بديلا اذا اردنا ان نعود الي الاصل.

3. لا وجود حقيقي للديموقراطية الا فيما يخدم المصالح والاهداف اما اذا تعارضت الاهداف والمصالح فلا وجود للديموقراطية. وابسط دليل علي ذلك هو الاتي:-

1) البلاد التي نزعم الديمقراطية وتتغني بالديمقراطية وتدعوا اليها وتزعم انها حارسة عليها هي نفس البلاد التي حاربت الاتجاه الإسلام ي في الجزائر ولم ترض بالديمقراطية التي اوصلت الاتجاه الإسلامي الي مجلس النواب .

2) البلاد التي نزعم الديمقراطية وتتغني بالديمقراطية وتدعوا اليها وتزعم انها حارسة عليها هي نفس البلاد التي حاربت المحاكم الإسلام ية في الصومال وساعدت اثيوبيا ضد المسلمين الذين اوصلتهم الديمقراطية الي الحكم.

3) البلاد التي نزعم الديمقراطية وتتغني بالديمقراطية وتدعوا اليها وتزعم انها حارسة عليها هي نفس البلاد التي حاربت واسقطت دولة طالبان في افغانستان بعد ان وصل الاتجاه الإسلامي الي الحكم .

4) البلاد التي نزعم الديمقراطية وتتغني بالديمقراطية وتدعوا اليها وتزعم انها حارسة عليها هي نفس البلاد التي حاربت وحاصرت الاتجاه الإسلامي متمثلا في حماس بعد نجاح الاتجاه الإسلامي في انتخابات حرة نزيهة .

4. بل وصل الامر الي تأييد الديكتاتورية والرضي بها طالما تخدم مصالح واهداف البلاد التي نزعم الديمقراطية وتتغني بها والدليل علي ذلك هو:-

1) تأييد الديكتاتورية والحكم البوليسي في كثير من الدول العربية مثل مصر وغيرها والتي تحكم بقانون الطواريء منذ عام 1981 م طالما ان هذا يخدم مصاحة البلاد التي نزعم الديمقراطية وتتغني بها .

2) عدم الاعتراض علي انشاء المحاكم العسكرية لمحاكمة المدنيين في كثير من الدول العربية مثل ما حدث في مصر اخيرا من احالة كثير من قيادات جماعة الاخوان المسلمين الي المحاكم العسكرية ولم تتحرك اي دولة من البلاد التي نزعم الديمقراطية وتتغني بالديمقراطية وتدعوا اليها وتزعم انها حارسة عليها.

3) التخلي عن اليموقراطية تماما بل وتعذيب الابرياء واحتجازهم في السجون بدون توجيه اي تهم لهم لسنوات عديدة كما حدث في العراق وسجن ابو غريب ومعتقل جوانتامو.

4) ما حدث معي شخصيا بعد ان عشت في امريكا 4 سنوات كرجل دين تم اعتقالي بحجة مخالفة قوانين الهجرة في حين ان الاسئلة التي وجهت الي في المحكمة كانت كلها عن موقفي من الاحكام الإسلام ية والتي هي عقيدتي مثل (هل قلت ان الله يقول في القرىن عن اليهود انهم يحرفون الكلم عن مواضعه؟!!) واسئلة كثيرة عن افكاري وآرائي في بعض المسائل السياسية مما اضطرني بعد سجن شهرين ان اطلب الترحيل الاختياري بعيدا عن امريكا بلد الحرية والديمقراطية فرارا من الاعتقال والحبس في البلد الذي فيه تمثال الحرية !!.

—————————

اخيرا لابد للمسلم من الرجوع الي الاصل الإسلامي الرباني الذي هو من عند الله وهي الشورى وعدم اتباع بدائل وضعية من صنع البشر وهي الديمقراطية فلكل منهما أسسه وقواعده ومبادئه المختلفة تماما في الاهداف والرؤي والأسس والقواعد حتي لو تشابها في بعض الاهداف فان التشابه في بعض الاهداف والمبادئ لا يعني باي حال الاتفاق لاختلاف الأسس والقواعد والاهداف.

وفي الختام نؤكد علي المعني الاتي وهو انه ليس معني اننا نرفض الديمقراطية اننا نحب الديكتاتورية كلا والف كلا وانما نحن كمسلمين نرفض الديمقراطية الوضعية التي هي من صنع البشر ونؤمن بالشورى الربانية التي هي شعيرة من شعائر الإسلام ديننا الحنيف .

فمثلا اذا قلنا اننا كمسلمين نرفض الخنزير فهل معني ذلك اننا لا نحب اكل اللحوم !!! انما نحن كمسلمين نرفض لحم الخنزير فقط لانه حرام وناكل من جميع انواع اللحوم الاخري الكثيرة التي احلها الله لنا فقمة الجنون ان نترك الحلال الرباني (الشورى ) وناخذ من غيرنا الحرام (الديمقراطية ).

بالفيديو علامات الساعه الاخيره




هارون يحيى

بالفيديو..المفكر الاسلامي هارون يحي وعلامات الساعة الاخيرة

من هو "هارون يحيى" ؟

ولد عدنان أوقطار في أنقرة عام 1956، وهو يعتبر من رجال الفكر البارزين في تركيا. ويولي عدنان أوقطار أهمية كبيرة للقيم الوطنية والأخلاقية، ويرى أن تبليغ هذه القيم المقدسة إلى الآخرين يعد رسالة إنسانية. وقد بدأ صراعه الفكري منذ عام 1979 عندما كان طالبا في كلية الفنون الجميلة جامعة المعار سنان. وطوال فترته الدراسية كانت الفلسفات والإيديولوجيات المادية هي المسيطرة على الساحة من حوله. وفي هذا المناخ قام بأبحاث مفصلة حول تناقضات هذه الإيديولوجيات، وفي النهاية توصل إلى أن الداروينية ممثلة في نظرية "النشوء والارتقاء" هي التي تمثل تهديدا حقيقيا لقيمنا الوطنية والمعنوية، وهي الأساس الذي بنيت عليه الإيديولوجيات المدمرة، ولذلك أعد مجموعة من الكتب لبيان الكوارث التي جلبتها هذه النظرية على تركيا والعالم، وبين فيها كذلك بشكل علمي الردود التي تفضحها وتكشف عن تناقضاتها.

وقد نشرت مجلة " New Scientist " في عددها الصادر في 22 أبريل 2000 مقالا ذكرت فيه أن عدنان أوقطار أصبح " بطلا عالميا " بفضل شرحه لبطلان نظرية التطور وبيانه لحقيقة الخلق. وقد ركز الكاتب في مؤلفاته كذلك على موضوعي الماسونية والصهيونية لما لهما من تأثير سلبي على التاريخ والسياسة العالميين. وإلى جانب ذلك ألف عدنان أوقطار كتبا أخرى في مواضيع مختلفة مثل الإيمان والأخلاق القرآنية، وقد تجاوز عددها المائة كتاب.

استعمل عدنان أوقطار الاسم المستعار "جاويد يالجن" في بعض كتبه، ولكن القسم الأكبر منها نشره بالاسم المستعار هارون يحيى . وهذا الاسم المستعار " يتكون من اسمي نبيين كريمين في إشارة إلى ذكرى النبي هارون ويحيى عليهما السلام اللّذيْن ناضلا ضد أفكار الإلحاد والجحود ".

وأما ختْمُ النبيّ عليه الصلاة والسلام الذي وضعه الكاتب على غلاف جميع كتبه فهو يحيل على محتويات هذه الكتب. وهو يرمز إلى أن القرآن الكريم هو آخر الكتب السماوية وأن النبي صلى الله عليه وسلم خاتم الأنبياء. وسعى المؤلف في جميع كتبه إلى أن يكون القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة هما النبراس الذي يتحرك على ضوئه، وكان هدفه دائما هو زعزعة الأسس التي قامت عليها النظم الفكرية التي تتسم بالإنكار والجحود ونقضها الواحدة تلو الأخرى وإسكاتها وبيان "الكلمة الفصل". وقد استعملَ ختم الرسول عليه السلام-صاحب الحكمة والكمال- تبركا به ودلالة على أن رسالته هي الرسالة الخاتمة.

والهدف الثابت في جميع مؤلفات الكاتب هو إيصال رسالة القرآن إلى كافة الناس، وبالتالي دفعهم إلى التفكير في وجود الله تعالى ووحدانيته وتنبيههم إلى المصير في الآخرة، وهي مواضيع أساسية في الإيمان.

يوجد إقبال كبير على قراءة كتب هارون يحيى في دول كثيرة من العالم، من الهند إلى أمريكا، ومن إنجلترا إلى إندونيسيا ومن بولونيا إلى البوسنة وأسبانيا والبرازيل. وقد تمت ترجمة هذه الكتب إلى أغلب اللغات العالمية مثل الإنجليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية والأسبانية والبرتغالية والأردية والعربية والألبانية والروسية والبوسنية والإيغورية والإندونيسية وغيرها من اللغات. وقد أصبح لهذه الكتب مُتابعون كثيرون في شتى أنحاء العالم يَحرصون على قراءتها.

وهذه المؤلفات التي تلقى تقديرا منقطع النظير في أرجاء الأرض كلها كانت سببا في إيمان الكثير من الناس، وسببا كذلك لتعميق إيمان عدد كبير آخر منهم. وكل شخص يقرأ هذه الكتب ويتأمل فيها يشعر بهذه الفائدة ويتوصل بكل يسر إلى الحكمة والعمق اللذين يميزان هذه الكتب، ويشعر كذلك بجمال أسلوبها وصدق مضمونها. ومن خصائصها أيضا سرعة تأثيرها في القلوب والعقول وصلابتها وعدم إمكانية دحضها أو إبطال ما فيها. وفي كل كتاب من هذه الكتب حقائق لا يمكن لأي كان أن ينكرها، وهي تتميز بالصدق والوضوح وقوة الدليل. ولا شك أن مصدر هذه الحقائق إنما هو الحكمة التي منَّ الله بها عليه.

وعندما نجعل هذه الحقائق نصب أعيننا، يصبح الحث على قراءتها وإيصالها إلى الآخرين لهدايتهم وتبصرتهم بالحق خدمة من أعظم الخدمات.

وللأسف، فبدل التعريف بهذه الكتب القيمة يعمد بعض الناس إلى الترويج لكتب لا تحمل أية فائدة، بل وتبث البلبلة والشكوك في العقول. وعلى هؤلاء الأشخاص أن يفكروا في حال المسلمين وفي البلاء الذي يجلبونه لهم. فالظلم الذي يتخبط فيه العالم والفتن المنتشرة في كل مكان لا حل لها سوى الالتزام بأخلاق القرآن الكريم ونشر هذه الأخلاق بين جميع الناس. وبفضل الله تعالى فإنّ مؤلفات الكاتب قد نهضت بهذه الخدمة العظيمة، وبإذن الله تعالى سوف تكون، خلال القرن الواحد والعشرين وسيلة لإيصال الطمأنينة والسلام والصدق والعدل والجمال والسعادة إلى كافة الناس كما وضحها القرآن الكريم


Watch Harun.Yahya.The.Signs.Of.The.Last.Day.English in Faith & Lifestyle | View More Free Videos Online at Veoh.com

ملاحظة هامة: لمشاهدة هذه المجموعة بصورة كاملة من الضروري انزال هذا البرنامج " خالي من الفيروسات " لجهاز الكمبيوتر الذي تستخدمونه - تنزيل من هذا الرابط

شابه كويتيه تقدم بلاغا للشرعه عن فتاه تعاكسها وتحاول التحرش بها

تقدمت فتاة إلى أحد مخافر العاصمة ببلاغ غريب تتهم في فتاة عشرينية بمعاكستها والتحرش بها عبر سيل من رسائل الإعجاب والغرام الهاتفية.

ونسب تقارير صحفية إلى مصدر أمني قوله إن الفتاة قالت في بلاغها إنها ترددت كثيرا قبل أن تقدم على خطوة تقديم شكوى ضد فتاة تلاحقها منذ 3 أسابيع.

وتعود تفاصيل القصة عندما فوجئت المشتكية قبل ثلاثة أسابيع بسيارة تقودها فتاة تستوقفها في طريق العودة من الجامعة إلى المنزل، وتوقفت معتقدة أنها إحدى الزميلات، وعندما وجدت تصرفاتها تشابه تصرفات الصبيان قررت الانطلاق بسيارتها وتركتها.

غير أن الملاحقة لم تنتهي، وفي أحد المرات تبعتها إلى موقف سيارات المنزل طالبة "التعرف عليها كصديقة".

وذكرت الفتاة المشتكية أن الفتاة المعاكسة قالت: "وأن علي ألا أخشى أحدا من أهلي أو الجيران كونها تتحدث إلي فهم سيرون فتاتين تتحادثان إحداهما مع الأخرى، وعندما أحسست في كلامها بنبرة مشبوهة تجاهلتها ودخلت منزلي، ولم أبلغ أحدا بالواقعة لاعتقادي أن الموضوع انتهى عند هذا الحد".

وتابعت: "غير أنني فوجئت وبعد أسبوع من لقائي الأول معها برسائل هاتفية قصيرة فيها إعجاب وحب وغرام حتى بلغ عددها أكثر من 120 رسالة خلال أقل من 10 أيام وتدعوني فيها لعلاقة صداقة والارتباط معها، وعندما ضقت ذرعا من تصرفاتها ورسائلها التي تكاد لا تنتهي، أبلغت والدتي التي نصحتني باللجوء إلى رجال الأمن لوضع حد لمطاردة الفتاة".

وكشف المصدر أن رجال الأمن بدؤوا التحقق من هوية الفتاة المعاكسة من أجل استدعائها قبل تسجيل قضية لمواجهتها بادعاءات الفتاة التي قدمت نماذج من رسائل الفتاة التي كانت تضم عبارات كـ "أحبك..." و"لا أستطيع النوم..." وغيرها.

امرأه سعودية تطلب الطلاق والسبب ؟؟ تعالوا شوفوا الصوره هههههه

امرأه سعودية تطلب الطلاق والسبب ؟؟ تعالوا شوفوا الصوره هههههه
سعوديه تطلب الطلاق والسبب ...


الصور تحمل المعنى



بصراحه

لا تعليق.. هههههه



شر البليــه مايضحــك ..

مالقى الا هالأســم يسميها في

الشيعه يبنون كعبه فى ملعب رياضى ويحجون فيها شاهد بالصور


مائل
حج اقتصادي موديل 2010 <<< استغفر الله يارب

انتقاما من الحكومة السعوديه التي لم تسمح للحجاج الايرانيين


بأستخدام الحج لاغراض سياسيه فقد قام الإيرانيين بإنشاء حرم جديد وكعبه جديده ومقام ابراهيم جديد ( حتى عسكري الحجر الاسود ماخلوه )


داخل أحد الصالات الرياضيه المغلقه المكيفه ( حج خمس نجوم ) في ايران


بعيداً عن السعوديين على امل ان يتحول الحج مستقبلاً اليهم


أما الميقات فقد تم عمل الصور اللازمه للميقات مؤقتاً


ريثما ينتهي العمل من مجسماته ...!!

ومضه ..

صحيح شر البليه مايضحك


وفكه منهم ومن شرهم ^_^


اترككم مع الصور










الحمدلله والشكر ...

قمة التخلف

محاكمة عسكرية لرجال أمن بحرينيين "نكَّلوا" بشاب سعودي"فيديو مرفق لعملية الضرب"


(CNN)-- أصدر وزير الداخلية بمملكة البحرين، الفريق الركن الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة، السبت، قراراً بإحالة عدد من أفراد الأمن إلى محاكمة عسكرية، بعد قيامهم بالاعتداء بالضرب والتنكيل بشاب سعودي قبل أكثر من شهرين، إلى أن تم الكشف عن القضية مؤخراً، بعد بث شريط فيديو يصور الواقعة.
وجاء في بيان صدر عن الوزارة البحرينية أنه "حول ما بثته قناة العربية اليوم (السبت)، من تسجيل مرئي قصير بشأن تعرض مواطن سعودي للاعتداء، من قبل رجال الأمن البحرينيين بتاريخ 22 مايو/ أيار 2010، فقد أمر وزير الداخلية بمحاسبة كل من قام بهذا الأمر، ومن تجاوز واجباته، وكذلك كل من تسبب في تأخير معالجة هذه الواقعة، وإحالة المتورطين إلى المحكمة العسكرية."
وأكد آل خليفة، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء البحرينية الرسمية "بنا"، أن "ما حدث هو أمر غير مقبول تحت أية مبررات، ويخالف القانون، ويخرج عن نهج وسياسة الوزارة"، كما شدد على أن "وزارة الداخلية حريصة على أن يلتزم رجال الأمن باحترام القانون دون أي تجاوز."
وفيما لم يتم الكشف عن اسم أفراد الشرطة الذين تمت إحالتهم للمحكمة العسكرية، أو اسم الشاب السعودي، فقد ذكرت تقارير صحفية بالرياض أنه يبلغ من العمر 34 عاماً، كما أفادت بأن أحد الضباط البحرينيين، المتورطين في الاعتداء، يحمل أيضاً الجنسية السعودية.
وأظهر الفيديو الذي بثته فضائية "العربية" السعودية السبت، عدداً من أفراد الشرطة يحيطون بشاب يرتدي بطلوناً داكناً وقميصاً أزرق، ثم بدا الشاب وهو يستلقي على ظهره، قبل أن يبادر بضرب أحد أفراد الشرطة في ساقه، فما كان من الأخير إلا أن قام بتوجيه عدة ركلات إلى الشاب، وانضم إليه عدد آخر من أفراد الشرطة.


وتعود تفاصيل القضية، حسبما أوردت صحيفة "اليوم" السعودية، إلى مساء يوم 22 مايو/ أيار الماضي، عندما حاول الشاب السعودي، أثناء عودته من زيارة لمملكة البحرين، تجاوز إحدى السيارات التي كانت تسير أمامه، وكان قائدها يتحدث في هاتفه النقال، تبين لاحقاً أنه ضابط بالشرطة البحرينية.
وذكرت الصحيفة السعودية أن الضابط أصر على عدم منح الفرصة للشاب السعودي بالتجاوز، بسبب انشغاله بالحديث في الموبايل، وعند انتهائه من المكالمة، منح السيارات التي اصطفت خلفه الفرصة للتجاوز وكان معظمها يحمل اللوحات البحرينية، باستثناء سيارة الشاب السعودي التي تحمل لوحات سعودية.
وتابعت الصحيفة أن الشاب السعودي بادر بإطلاق منبه سيارته، معترضاً على تصرف الضابط، الذي استشاط غضباً وبادر إلى الاتصال على بوابات دخول الجسر، الذي يربط بين البحرين والسعودية، وطالب باحتجاز الشاب وسيارته دون أن يرتكب أي مخالفة.
وعند وصول الشاب لبوابات الجسر، تم نقله إلى مركز الفحص بمقر وزارة الداخلية البحرينية، وهناك اتهم الضابط البحريني الشاب السعودي بتناول الخمر أثناء القيادة، مما أدى إلى احتدام النقاش بين الاثنين، فقام أفراد مرور البحرين وبعض رجال الشرطة المتواجدين بالاعتداء على الشاب بالضرب مجاملة للضابط، بحسب الصحيفة.
وتابعت أنه "عندما تعالت صرخات المواطن السعودي، مما لفت نظر أحد الحقوقيين، الذي تصادف مروره بالقرب من موقع الاعتداء داخل مقر وزارة الداخلية، وأثناء مشاهدته حالة الاعتداء الوحشي على المواطن، قام بتصويرها بجهاز بلاك بيري."


كما نقلت الصحيفة عن الحقوقي، الذي لم تكشف عن هويته، أنه "بعد سقوط الشاب على الأرض توقع انتهاء الاعتداء بعد أن تمت السيطرة على الشاب وتكبيل يديه بالقيود، إلا أن ذلك لم يحدث واستمر الاعتداء، عندها قرر تصوير ما يحدث، وتسليم المقطع للسفارة السعودية، التي باشرت الحادث، وتوجه مندوبها لسجن مرور البحرين للتأكد من أن الذي ظهر في المقطع مواطن سعودي الجنسية."
وأضافت أن مندوب السفارة عثر على الشاب السعودي داخل التوقيف، يئن من الألم، وملابسه ملطخة بالدماء، وتبين أن الاعتداء عليه استمر حتى داخل التوقيف بواسطة الضابط نفسه، فبادر إلى استدعاء الإسعاف لنقله إلى مستشفى خاص للعلاج، وكشف التقرير المبدئي عن إصابته بكسر في ذراعه اليسرى، وضلعين بجانبه الأيسر، وجرح قطعي في مقدمة رأسه.



فيديو تاريخ سورية بأعين أحمد عبد الكريم: حرب 1948 وبداية عصرالانقلابات

في الحلقة الثانية يتحدث الأستاذ أحمد عبد الكريم عن حرب فلسطين عام 1948 التي شارك فيها شخصيا. كما يتحدث عن بداية الصراع على سورية من قبل الولايات المتحدة وبريطانيا ومحاولة زجها في تحالفات جيوسياسية من خلال دعم وتمويل الانقلابات العسكرية. فخلال عام 1949 قام حسني الزعيم ثم سامي الحناوي ثم أديب الشيشكلي بثلاثة انقلابات لم تفصل بينها الا عدة أشهر. وكان من أبرز أهداف هذه الانقلابات – منع سورية من التقرب الى الاتحاد السوفييتي. كما يتحدث الأستاذ أحمد عبد الكريم عن علاقته الشخصية بأديب الشيشكلي وعن مشاركته في اعتقال البعثيين في سوريا على خلفية منع التعددية الحزبية وإقامة نظام شمولي في سورية.



غضب في روسيا من مشهد حمار يحلق في الهواء بمظلة

موسكو - أثار مشهد حمار يهبط بمظلة في الهواء على أحد الشواطئ في جنوب روسيا حالة من الاستغراب الشديد وانتهى الأمر بتدخل الشرطة


واستخدم مجموعة من رجال الأعمال الروس الحمار كنوع من الدعايا لرياضة الهبوط بالمظلات ولكن هذه الفكرة أدت إلى وقوعهم في المشاكل بدلا من جذب زبائن جدد.

وذكرت وسائل إعلام روسية اليوم أن أصحاب الفكرة مهددون بالسجن لمدة قد تصل إلى عامين بتهمة تعذيب الحيوانات.

وقيد الرجال الحمار الذي كان يصيح من شدة الخوف ، في المظلة على شبه جزيرة تامان الأمر الذي لفت انتباه المصطافين بشكل كبير.

وكان الأطفال يبكون عندما رأوا الحمار وهو يرتفع بعيدا لأعلى قبل أن ينزل بالمظلة مرة اخرى بعد نحو نصف ساعة.

ووصفت وسائل الاعلام الروسية الواقعة بالعنيفة والتي تنم عن خرق كبير لقانون حماية الحيوانات




بالفيديو..إمرأة سعودية تتمنى لحم حمار من شدة الفقر

بالفيديو..إمرأة سعودية تتمنى لحم حمار من شدة الفقر


فيديو للشاب اسلام الذى تحول الى انثى اسمها نور


المصري اليوم: في تطور جديد للواقعة التي انفردت «المصري اليوم» بكشف تفاصيلها بالصوت والصورة يوم 20 يوليو الجاري، لتحويل الشاب إسلام (22 سنة)، إلى أنثى باسم «نور» داخل مستشفى خاص بأسيوط، وأصدر اللواء «نبيل العزبى» محافظ أسيوط، اليوم الخميس، قراراً بغلق مستشفى «العطيفي التخصصي»، الذي أجريت بداخله العملية الجراحية لتحويل «إسلام» إلى «نور» على يد الدكتور «محمود العطيفي» أستاذ جراحة التجميل بطب أسيوط، وصاحب ومدير المستشفى المذكور.

وتوجهت لجنة من مديرية الصحة بأسيوط، ظهر اليوم برئاسة الدكتورة «أماني لطفي» وكيل وزارة الصحة، والدكتور «طارق الدهبي» وكيل المديرية، والدكتور «محمد مرزوق» مدير العلاج الحر بالمحافظة، برفقة قوة من مباحث أسيوط، لإغلاق المستشفى وتشميع الباب الرئيسي له بالشمع الأحمر، وأخلت وزارة الصحة، مساء أمس، المستشفى من المرضى بعد إغلاق جناح العمليات بالكامل، والتشديد على عدم استقبال أية حالات مرضية جديدة، مع نقل وتحويل الحالات الجديدة التي تحتاج لرعاية طبية إلى مستشفيات أخرى داخل المحافظة.

وقالت د. «أمانى لطفي» وكيل وزارة الصحة بأسيوط، إن قرار المحافظ رقم 697 لسنة 2010، بالغلق الإداري للمستشفى، لوجود مخالفات جسيمة، أولها إجراء عمليات مخالفة لآداب المهنة، ودون الحصول على تصاريح من الصحة ونقابة الأطباء، وعدم وجود تجهيزات بغرفة الإفاقة، ولا توجد عناية مركزة، وعدم إتباع وسائل مكافحة العدوى، وأخيراً تشغيل عمالة غير مؤهلة.


زوج بديل عبر غرف الدردشة: إنتقام وخيانة وجنس وتسالي بالصوت والصورة


فاديا العتيبي - عين نيوز: كانت تترقب بشغف عقارب الساعة منتظرة الدقيقة التي تأتي لخروج زوجها من المنزل، بعد أن كانت في سابق الأيام تنتظر موعد وصوله لتستقبله بأبهى حلة، أو لتحاسبه بقليل من العتب عن سبب تأخره، لتنقض فورا على فريستها القابعة في منزلها، لتضغط على أزراره، وتقلب صفحاته، وصولا لمأربها، “غرفة التشات” أو “غرفة الدردشة كما يسميها البعض.
حياتها الزوجية قلبت رأسا على عقب، فلم تعد تأبه لزوجها ولمنزلها كما كانت، كان الملل والضغط و الكبت مسيطرا عليها، بسبب إنشغال زوجها لساعات طويلة في عمله، لتظل حبيسة جدران المنزل، أسيرة الإحباط والرتابة، فتجد ضالتها في غرف “التشات” : الصديق..الحبيب.. الشريك، تعددت المفردات لكن المقصود به، رجل إتخذته بديلا لزوجها وحياتها، لتقضي الوقت معه ، تدردش ، تفضفض، تعوض ما ينقصها، معظم ساعات يومها.
أسماء مستعارة ، سير ذاتية من وحي الخيال، و صور شخصية مركبة أقرب للإثارة، تستخدمها للوصول للشخص الذي يروقها، لترمي بشباكها متوقعة بأنها اصطادته بغرض التسلية، دون أن تدرك أنه الصياد ..وهي الفريسة، أنه الجلاد.. وهي الضحية، فتقع أسيرة في مصيدته، تحاوره ، تناقشه ، قد تكسر حاجز الصمت الذي يحوطها، إذا اتسم نوع الحوار بالمتزن نوعا ما، لكن إذا تعدى أسلوب الحوار الخط الأحمر، فحتما الشيطان سيزين الحرام بالنسبة لها ، لتقع في المحظور وهنا الكارثة.
قصص تروى من واقع مجتمعنا المحافظ، روايات لم تنسج أو تلفق لنساء يعيشن بيننا، بل هي موجودة وفي ازدياد ، طالما عوامل الخلل في مجتمعنا موجودة لتبرر فعلتها وتتمادى في “انحلالها” .
تقول “سحر” وقت الفراغ الكبير الذي أعيشه كاد يقتلني خاصة وأنني لم أنجب حتى الآن، ولم يكن أمامي خيار سوى عالم الإنترنت، كنت أتصفحه إما للبحث عن وصفات الطبخ، أو عن آخر التصاميم لدور الأزياء العالمية، أو آخر مساحيق التجميل إبتكارا، حتى في إحدى المرات وبمحض الصدفة دخلت في إحدى المنتديات التي تحوي غرف الشات ، وبدأت أكتب وأحادث من يعترضني ، واستهواني الأمر، وبقيت على هذه الحال حتى استوقفني أحدهم،كان المزاح والكذب صفتان متلازمتان لفحوى حديثنا، ليتطور أسلوب الحوار و نتطرق في أحيان أخرى للحديث عن كثير من الأمور الحياة.. الحب ..الجنس، حتى انخرطنا فيه تماما، بدأ يستهويني كلامه، أسلوبه، إهتمامه، ملاطفته ، حبه الذي أصبح يصرح فيه علنا، لدرجة أنني لم أعد أطيق فراقه، لتتطور الأمور بيننا وتتنوع وسائل المحادثة من خلال إستخدام المايكرفون والكاميرا لتكتمل أركان اللقاء بيننا: الصوت والصورة.
تتابع قائلة لم أعد أهتم بزوجي وإن كنت أحبه، لكنه ليس مثل الرجل الذي أحادثه، أحسست بأنني أنثى بعد أن نسيت ، بت أسمع كلام الحب والغزل بعد أن فقدته، حتى رغبتي الجنسية باتت تتأجج أكثر بعد أن أطفأت بإنشغال زوجي عني طيلة اليوم.
“المزيونة”…” كاسرة العيون”…”صدى الأشواق”…كلها أسماء خليجية مستعارة تتخذها أثناء محادثاتها مع الرجال الذين تستهويهم وتحديدا من منطقة الخليج العربي، لعلمها بأنهم يعيشون في بلد غير بلدها ، وأنه مهما حصل من خلاف فلن يكون بمقدورهم الوصول لها، وكأن شيئا لم يكن.
تقول ال(اختر ما شئت من الأسماء السابقة): زوجي هو من دفعني لخوض ها العالم، بعد أن أيقنت أنه على علاقات سرية وجنسية مع نساء من دول مختلفة تعرف عليهم بغرف الدردشة ويمارس معهم الجنس من خلال الإنترنت ، حتى أصبحت رغبة الإنتقام تترنح أمامي أمام ناظري ، تأكيدا على الحكمة التي تقول “كما تدين تدان” ومثلما يخونني فسأرد له الخيانة أضعاف، وبنفس الوسيلة و بذات الرغبة.
أما “ندى” المتزوجة منذ خمس سنوات فتقول:لم أكن أبدا على دراية بماهية التشات “، فقد كنت أجهل هذا العالم تماما، لكن مع مرور الوقت أصبحت قادرة على التعامل مع الكمبيوتر وتصفح الإنترنت، حتى بت متمكنة من حيثياته ومولعة به في ذات الوقت، وبدأت اتعلق به أكثر عندما تعرفت على أحدهم في إحدى صفحات الدردشة، كانت التسلية هي الهدف الأساسي من معرفتي به، وفي حال أصابني الضجر منه ، تجدني أتعرف على آخر، وأحيانا أخرى أحتفظ بهما معا، فكل شخص منهم لدي قصة معه تختلف عن الآخر، وهكذا حتى أصبحت متعة بالنسبة لي.
وتضيف بأن “السرية” التي تتوفر في معرفتي بهؤلاء الأشخاص من خلال غرف الدردشة هي التي تجعلني أستمر في هذا الأمر، فأنا بالعادة أتعرف عليهم بإسماء مستعارة لفنانات ومطربات عربيات ذوات شهرة، كما أنني لا أضطر للقاءهم في حال كانوا من ذات البلد الذي أقطن فيه، الأمر الذي قد يثير الشبهات ضدي ، فوسائل المحادثة من خلال الكاميرا والمايكروفون تمكنني من اللقاء بهم وأنا في قعر داري.
في حين”البيبي دول” هذا هو الأسم المستعار التي تكنى به في غرف الشات، اسم يحمل من تركيب حروفه إيحاءات جنسية الهدف منها إستقطاب أكبر عدد من الرجال في مواقع الدردشة من مختلف الدول العربية، تقول بأن الرغبة الجنسية هي أساس معرفتي بهؤلاء، لتبرر فعلتها وتتابع أن زوجي الذي يقضي معظم ساعات اليوم في عمله يعود منهكا، أوشك أن ينسى أن هناك إمرأة ذات مشاعر وأحاسيس ، تنتظر منه لمسة حنان ورومانسية، أو حتى رغبة جنسية، ليشح علي بها وإن كانت بطريقة تقليدية باتت أشبه بالروتين ، لأضطر أن اعوض ما ينقصني من خلال هذه الوسيلة خلال ساعات النهار وفي ظل غياب زوجي.
بالنسبة لـ”هبة” التي لم تمضي السنة على زواجها تقول أنني إستطعت من خلال غرف ” التشات” التواصل مع صديقي الذي كنت على علاقة به قبل زواجي من رجل هو الأفضل إجتماعيا وماديا من وجهة نظر عائلتي، ليرفض طلبه بالزواج مني، ولأعاود الإتصال به ومحادثه ومشاهدته وأسترجاع أجمل الذكريات معه ، لساعات طويلة من خلال وسيلة ” التشات ” ، ودون علم زوجي ، فقبل أن يحين موعد وصوله للمنزل أكون قد أزلت كل المحادثات التي دارت بيننا على جهاز الكمبيوتر وكان الله بالسر عليم.
قصص أشبه بالخيال في مجتمع يحكمه التقاليد والعادات، هي موجودة وستظل موجودة لو أنعدمت الأخلاق والثقة والدين، كم من حادثة سمعناها عن عائلات هدمت أعمدتها من وراء الشات، وصل الامر لحد الطلاق أو القتل ، كما حصل في تلك الحادثة التي تناولتها الصحف المحلية والمواقع الإلكترونية على صفحاتها، الحادثة التي أقدم فيها الزوج على قتل زوجته وألقاها في إحدى الطرق الخارجية، حيث ترددت الشائعات أن السبب الحقيقي وراء قتل الزوجة “الشات”. وحادثة أخرى حين قام أحد الأزواج بتصفح البريد الإلكتروني لزوجته وإعادة كل المحادثات الكتابية التي قامت بها الزوجه مع صديقها ليكتشف خيانتها له ويقوم بتطليقها على الفور دون تردد.
تلك حكايات نسمعها وسنظل نسمعها، لزوجات إتخذن من عالم التشات او الدردشة الوسيلة لإقامة علاقات عاطفية وجنسية غير مشروعة.
عالم التشات الذي بات بحسب كثير من الدراسات العلمية من أكثر الطرق شيوعا للخيانة الزوجية ، وان نسبة من يتخذون من هذه التقنية وسيلة لتفريغ طاقاتهم الجنسية والعاطفية في إزدياد مطرد.
لكن من المسؤول عن هذه الظاهرة التي وصلنا لها، و التي أباحت للزوجة أن تخوض هذا ” التابو” ، هل هي الزوجة نفسها، أم الزوج، أم التكنولوجيا الحديثة التي أسيء إستعمالها.
إستشارية علم الإجتماع الدكتورة إكرام العش لديها تفسير على تلك الظاهرة حيث تقول، أن هذه الحالة تفسر بأنها”إنحراف مجتمعي”، فالزوجة التي تعاني من فراغ عاطفي وينقصها الحنان والمشاعر المرهفة ، وإنعدم الحوار بينها وبين زوجها ولا تجده بحكم إنشغاله، سوف تنتهي حتما لهذه النتيجة، لكن هذا الأمر يعتمد على شخصية الزوجة نفسها، فإذا كانت لديها قابلية للإنحراف وتوافرت في الوقت ذاته العوامل المساعدة فإنها ستسلك هذا الطريق.
وتضيف بأن هذا الأمر قد نعلله على أنه نوع من الهروب الذاتي ورغبة في الإنتقام من الزوج والوضع القائم لتبرر فعلتها وتتنصل من أي مسؤولية تقع عليها تجاه نفسها وزوجها .
وتشير الدكتورة العش إلى أن الخطورة تكمن في نوعية الحوار بينها والطرف الآخر، فإذا سلك هذا الحوار طريق الإنحراف والإنحلال فإن كل المحرمات ستحدث وإن كانوا بعيدين جسديا عن يعضهم البعض.
وتؤكد على أنه من الصعب أن نحمل المسؤولية لأي طرف منهم وإن كان الزوج يتحمل جزءا من المسؤولية، إلا انه في النهاية الأمر يعتمد على شخصية المرأة التي في حال رضيت على نفسها الإهانة بغض النظر مخافة الله وتمسكها بالأخلاق واحترام ذاتها وحياتها الزوجية، ولديها قابلية للإنحراف فحتما ستسلكه.

6 طرق لتطفيش العريس غير المرغوب فيه

فى حين تعانى الكثيرات من العنوسة، تعانى أخريات من "التورط" فى خطوبة مع عريس لا تريده منذ البداية، أو ربما تكتشف بعد الخطوبة أنها لن تستطيع أن تكمل معه وتشعر بالحرج من إخباره، فتلجأ إلى التخلص منه على طريقة سعاد حسنى فى "تطفيش" العريس بشكل كوميدى فى فيلم "الزواج على الطريقة الحديثة" فوضعت الملح فى الشربات للعريس عبد المنعم إبراهيم "كامل كمال الكامل"!!

هذه سلسلة من النصائح على لسان خبيرة المشكلات العاطفية والزوجية "مروة رخا"، وما عليك سوى اختيار الطريقة التى تناسب شخصيتك، والتى يمكنك القيام بها بحيث تكون مؤثرة فى "العريس" غير المرغوب فيه، فـ"يطفش" بالفعل:

اعملى فيها "صنم":
حيث تجلس العروس صامتة، لا تتكلم ولا تعبر، وتجلس وكأنها فى سرادق للعزاء، ولا تبدى رأيا ولو بملامحها حتى لا يتحول مفهوم ما تفعله العروس للخجل، وإذا تكلمت يجب أن تكون كئيبة وتتحدث "برخامة".

1) طريقة "الأراجوز":
وتتكلم فيها العروس بصوت عالٍ، و تحرك يديها كثيرا وتبدو ضاحكة وسعيدة وتتكلم كثيرا وكأنها "بالعة راديو"، كما يجب أن تتكلم فى موضوعات مثيرة للجدل مثل السياسية والجنس.

2) تتقمص دور المخبر:
وفى هذه الطريقة تكثر أسئلة العروس، وتبدو كالمحقق أو وكيل النيابة، ولا تعطى فرصة للعريس حتى يجيب على أسئلتها، مثل بتشتغل إيه؟ مين أصحابك؟ بتروح فين وليه ؟ وهكذا..

3)تتقمص دور "الهبلة":
تضحك على أى شىء يقال أثناء الجلسة "بضحكة عبيطة" حتى يشعر العريس أنها تافهة وفاضية ولا تجيد فن الحوار.

4)"التخويف":
حيث تعيّش العروس العريس فى جو ملىء بالكآبة، فمن الممكن أن تتحدث معه كالآتى"أنا خايفة نجيب أطفال يتظلموا معانا، انتشار الأمراض، وكثرة جرائم القتل، وارتفاع معدلات العلاقات الجنسية غير الشرعية، وزيادة نسبة الخيانة الزوجية فى المجتمع"، تحاول أن تجعل الحياة أمامه سوداء قاتمة بلا أمل، مع حرص العروس على ذكر نسب مئوية لتلك المشكلات حتى تشعر العريس بالقلق.

5)"الإسراف":
يجب أن تشعر العريس بإسرافها فى وتحب كثرة الخروج، ولا ترغب فى القيام بأعمال المنزل، كما يجب وجود خادمة وتوفير المال لجميع التزاماتها التى قد لا يستطيع العريس تلبيتها.

6)عقد المقارنات:
حيث تبدأ العروس فى الكلام عن خطابها السابقين وتقارن بينهم وبين العريس من حيث المستوى والملبس وطريقة الحوار وغيرها من الأمور التى تعكر صفو المجلس.

كما أشارت رخا إلى وجود طرق غير مباشرة "لتطفيش" العريس، وهى التى تركز على طريقة التعامل مع والدة العريس ومنها أن تسأل العروسة عن طباع وعادات العريس السيئة، وأن تستفسر العروس عن عدد العرائس التى تقدم لهم ولماذا باءت هذه المحاولات بالفشل، أن تسأل العروس والدة العريس عن خبرتها فى الزواج مع زوجها وتطلب منها أن تعطيها بعض النصائح، أن تسأل العروسة هل من عادتكم أن تتصلوا فى الهاتف قبل الزيارة، وبالتالى ستقلق الأم على ولدها وتقول له "ليست هذه العروس المطلوبة". كما أكدت رخا على فعل عكس كل ما سبق إذا كنت تريدين أن تكونى عروسًا جميلة ومحبوبة من عريسك وأهله.

فيديو كليب اتدرى من يزيل الهم؟مشارى العراده


علي خامنئي: أنا نائب للامام المهدي المنتظر وللرسول وطاعتي واجبة على الجميع


أثار اعلان المرشد الاعلى علي خامنئي نفسه نائبا للامام المهدي واجب الطاعة ، ردود أفعال في الحوزة الدينية في مدينة قم ، فيما يعلن تنظيم سري جديد موال للامام الخميني أطلق على نفسه "كتائب الاحرار الخضر" أن من وصفها بحلقة مصباح يزدي الأب الروحي للرئيس محمود أحمدي نجاد تجر ايران الى حرب مفتوحة مع الغرب، الأربعاء 21-7-2010.

وهذه هي المرة الأولى التي يعلن فيها المرشد الايراني علي خامنئي أنه نائب للامام المهدي المنتظر وللرسول رغم أن ولاية الفقيه تستنبط هذه النيابة، لكن خامنئي وخلال رده على استفتاءات حول ولاية الفقيه أكد أن طاعته واجبة كولي فقيه ينوب عن المعصوم الأمر الذي أثار استياء مرجعيات دينية في قم وكلها يرى أن لديه ولاية ولكن بمفهوم النيابة العامة للمعصوم ليس الا وفي حدود ضيقة.

وفي هذا السياق أزالت مواقع الانترنت التابعة للمرشد، ولنظام الجمهورية الاسلامية، نص فتاوى خامنئي الأخيرة التي أمر فيها بطاعته..
وربطت أوساط ايرانية مطلعة بن فتاوى المرشد والتحذيرات التي أطلقها مراجع دين بارزون من اخضاع استقلالية الحوزة الدينية لسيطرة الحكومة والمرشد، وهو ما شدد عليه أيضا البيان الثاني لتنظيم سري موال للخميني أطلق على نفسه "كتائب الأحرار الخضر" وقادته من العاملين في الحرس الثوري ووزارة الاستخبارات،.

وفي بيان أرسل لـ"العربية" حذر التنظيم من سيناريو من وصفهم باعداء الخميني ويقودهم آية الله مصباح يزدي الأب الروحي للرئيس محمود أحمدي نجاد، لجر ايران الى مواجهة عسكرية على خلفية البرنامج النووي، واصفا حكومة أحمدي نجاد بالمنقلبة على الشرعية والدستور، وقال " إن حلقة مصباح يزدي الخفية تنفذ سياسات الأعداء لزيادة التوتر في علاقات ايران الاقليمية والدولية".

واشار البيان الى تهديدات إيران بتنفيذ عمليات عسكرية داخل الأراضي الباكستانية لملاحقة عناصر الارهاب وقال "الطريق الذي تتبعه إيران هو نفسه الذي مضى عليه صدام قبل غزوه الكويت "، فيما قال رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام هاشمي رفسنجاني، وصف من جهته هذه السياسات بالمغامرة، وحذر منها في مواجهة تأثير العقوبات الاقتصادية.

علامات الجزء الثالث للشيخ وجدى غنيم

علامات.. مع د.صلاح سلطان






||~ رابط تحميل الحلقة الأولى ~||

http://www.mediafire.com/?my0kwzttvmn




ونتمنى لكم مشاهدة ممتعة ,,

الجزء الثاني من استضافة الدكتور صلاح سلطان


||~ رابط تحميل الحلقة الثانية ~||

أجمل هندسة فى الحياة أن تبنى جسرا من الأمل على بحيرة من اليأس


صفحات الموقع