أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ( فيديو )

 
يتحدث الفلم عن :
* بعض فضائل أم المؤمنين عائشة بنت أبي بكر ..
* هل من يذب و يدافع عن عرض رسول الله صلى الله عليه وسلم يعتبر طائفياً مثيراً للفتنه ؟
* لماذا لايتبرأ الرافضة من الطعن في أم المؤمنين الموجودة في كتبهم ومراجعهم ؟
* ماذا يجب علينا في مثل هذه الفتنة ..

مغزى الحياة بقلم د.راغب السرجاني

تدبرت كثيرًا في مسألة قيام الأمم، فلاحظت أمرًا عجيبًا، وهو أن فترة الإعداد تكون طويلة جدًّا قد تبلغ عشرات السنين، بينما تقصر فترة التمكين حتى لا تكاد أحيانًا تتجاوز عدة سنوات!! فعلى سبيل المثال بذل المسلمون جهدًا خارقًا لمدة تجاوزت ثمانين سنة؛ وذلك لإعداد جيش يواجه الصليبيين في فلسطين، وكان في الإعداد علماء ربانيون، وقادة بارزون، لعل من أشهرهم عماد الدين زنكي ونور الدين محمود وصلاح الدين الأيوبي رحمهم الله جميعًا، وانتصر المسلمون في حطين، بل حرروا القدس وعددًا كبيرًا من المدن المحتلة، وبلغ المسلمون درجة التمكين في دولة كبيرة موحدة، ولكن -ويا للعجب- لم يستمر هذا التمكين إلا ست سنوات، ثم انفرط العقد بوفاة صلاح الدين، وتفتتت الدولة الكبيرة بين أبنائه وإخوانه، بل كان منهم من سلم القدس بلا ثمن تقريبًا إلى الصليبيين!!


كنت أتعجب لذلك حتى أدركت السُّنَّة، وفهمت المغزى.. إن المغزى الحقيقي لوجودنا في الحياة ليس التمكين في الأرض وقيادة العالم، وإن كان هذا أحد المطالب التي يجب على المسلم أن يسعى لتحقيقها، ولكن المغزى الحقيقي لوجودنا هو عبادة الله U.. قال تعالى: {وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالإِنسَ إِلاَّ لِيَعْبُدُونِ} [الذاريات: 56]..

وحيث إننا نكون أقرب إلى العبادة الصحيحة لله في زمن المشاكل والصعوبات، وفي زمن الفتن والشدائد، أكثر بكثير من زمن النصر والتمكين، فإن الله -من رحمته بنا- يطيل علينا زمن الابتلاء والأزمات؛ حتى نظل قريبين منه فننجو، ولكن عندما نُمكَّن في الأرض ننسى العبادة، ونظن في أنفسنا القدرة على فعل الأشياء، ونفتن بالدنيا، ونحو ذلك من أمراض التمكين.. قال تعالى: {هُوَ الَّذِي يُسَيِّرُكُمْ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ حَتَّى إِذَا كُنْتُمْ فِي الْفُلْكِ وَجَرَيْنَ بِهِمْ بِرِيحٍ طَيِّبَةٍ وَفَرِحُوا بِهَا جَاءَتْهَا رِيحٌ عَاصِفٌ وَجَاءَهُمُ الْمَوْجُ مِنْ كُلِّ مَكَانٍ وَظَنُّوا أَنَّهُمْ أُحِيطَ بِهِمْ دَعَوُا اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ لَئِنْ أَنْجَيْتَنَا مِنْ هَذِهِ لَنَكُونَنَّ مِنَ الشَّاكِرِينَ * فَلَمَّا أَنْجَاهُمْ إِذَا هُمْ يَبْغُونَ فِي الأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّمَا بَغْيُكُمْ عَلَى أَنْفُسِكُمْ مَتَاعَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا ثُمَّ إِلَيْنَا مَرْجِعُكُمْ فَنُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ} [يونس: 22، 23].

ولا يخفى على العقلاء أن المقصود بالعبادة هنا ليس الصلاة والصوم فقط، إنما هو في الحقيقة منهج حياة.. إن العبادة المقصودة هنا هي صدق التوجه إلى الله، وإخلاص النية له، وحسن التوكل عليه، وشدة الفقر إليه، وحب العمل له، وخوف البعد عنه، وقوة الرجاء فيه، ودوام الخوف منه.. إن العبادة المقصودة هي أن تكون حيث أمرك الله أن تكون، وأن تعيش كيفما أراد الله لك أن تعيش، وأن تحب في الله، وأن تبغض في الله، وأن تصل لله، وأن تقطع لله.. إنها حالة إيمانية راقية تتهاوى فيها قيمة الدنيا حتى تصير أقل من قطرة في يمٍّ، وأحقر من جناح بعوضة، وأهون من جدي أَسَكَّ ميت..

كم من البشر يصل إلى هذه الحالة الباهرة في زمان التمكين!!

إنهم قليلون قليلون!

ألم يخوفنا حبيبي من بسطة المال، ومن كثرة العرض، ومن انفتاح الدنيا؟!

ألم يقل لنا وهو يحذرنا: "فَوَاللَّهِ مَا الْفَقْرَ أَخْشَى عَلَيْكُمْ وَلَكِنِّي أَخْشَى عَلَيْكُمْ أَنْ تُبْسَطَ الدُّنْيَا عَلَيْكُمْ كَمَا بُسِطَتْ عَلَى مَنْ كَانَ قَبْلَكُمْ، فَتَنَافَسُوهَا كَمَا تَنَافَسُوهَا، وَتُهْلِكَكُمْ كَمَا أَهْلَكَتْهُمْ"؟!


إن المريض قريب من الله غالب وقته، والصحيح متبطر يبارز الله المعاصي بصحته..

والذي فقد ولده أو حبيبه يناجي الله كثيرًا، ويلجأ إليه طويلاً، أما الذي تمتع بوجودهما ما شعر بنعمة الله فيهما..

والذي وقع في أزمة، والذي غُيِّب في سجن، والذي طُرد من بيته، والذي ظُلم من جبار، والذي عاش في زمان الاستضعاف، كل هؤلاء قريبون من الله.. فإذا وصلوا إلى مرادهم، ورُفع الظلم من على كواهلهم نسوا الله، إلا من رحم الله، وقليل ما هم..

هل معنى هذا أن نسعى إلى الضعف والفقر والمرض والموت؟

أبدًا، إن هذا ليس هو المراد.. إنما أُمرنا بإعداد القوة، وطلب الغنى، والتداوي من المرض، والحفاظ على الحياة.. ولكن المراد هو أن نفهم مغزى الحياة.. إنه العبادة ثم العبادة ثم العبادة وبكل صورها.

ومن هنا فإنه لا معنى للقنوط أو اليأس في زمان الاستضعاف، ولا معنى لفقد الأمل عند غياب التمكين، ولا معنى للحزن أو الكآبة عند الفقر أو المرض أو الألم.. إننا في هذه الظروف -مع أن الله طلب منا أن نسعى إلى رفعها- نكون أقدر على العبادة، وأطوع لله، وأرجى له، وإننا في عكسها نكون أضعف في العبادة، وأبعد من الله.. إننا لا نسعى إليها، ولكننا "نرضى" بها.. إننا لا نطلبها، لكننا "نصبر" عليها.

إن الوقت الذي يمضي علينا حتى نحقق التمكين ليس وقتًا ضائعًا، بل على العكس، إنه الوقت الذي نفهم فيه مغزى الحياة، والزمن الذي "نعبد" الله فيه حقًّا، فإذا ما وصلنا إلى ما نريد ضاع منا هذا المغزى، وصرنا نعبد الله بالطريقة التي "نريد"، لا بالطريقة التي "يريد"!.. أو إن شئت فقُلْ نعبد الله بأهوائنا، أو إن أردت الدقة أكثر فقل نعبد أهواءنا!! قال تعالى: {أَرَأَيْتَ مَنِ اتَّخَذَ إِلَهَهُ هَوَاهُ أَفَأَنتَ تَكُونُ عَلَيْهِ وَكِيلاً} [الفرقان: 43].

ولذلك كله فإن الله الحكيم الذي يريد منا تحقيق غاية الخَلْق، الرحيم الذي يريد لنا الفلاح والنجاح قد اختار لنا أن تطول فترة الإعداد والبلاء والشدة، وأن تقصر فترة التمكين والقوة، وليس لنا إلا أن نرضى، بل نسعد باختياره، فما فعل ذلك إلا لحبه لنا، وما أقرَّ هذه السُّنَّة إلا لرحمته بنا.

وتدبروا معي إخواني وأخواتي في حركة التاريخ..

كم سنة عاش نوح -عليه السلام- يدعو إلى الله ويتعب ويصبر، وكم سنة عاش بعد الطوفان والتمكين؟!

أين قصة هود أو صالح أو شعيب أو لوط -عليهم السلام- بعد التمكين؟! إننا لا نعرف من قصتهم إلا تكذيب الأقوام، ومعاناة المؤمنين، ثم نصر سريع خاطف، ونهاية تبدو مفاجئة لنا.

لماذا عاش رسولنا إحدى وعشرين سنة يُعِدُّ للفتح والتمكين، ثم لم يعش في تمكينه إلا عامين أو أكثر قليلاً؟!

وأين التمكين في حياة موسى أو عيسى عليهما السلام؟! وأين هو في حياة إبراهيم أبي الأنبياء ؟!

إن هذه النماذج النبوية هي النماذج التي ستتكرر في تاريخ الأرض، وهؤلاء هم أفضل من "عَبَدَ" الله ، {فَبِهُدَاهُمُ اقْتَدِهِ} [الأنعام: 90].

والآن بعد أن فقهت المغزى لعلك عرفت لماذا لم يعش عمر بن عبد العزيز إلا سنتين ونصف فقط في تمكينه، وأدركت لماذا قُتل عماد الدين زنكي بعد أقل من عامين من فتح الرُّها، وكذلك لماذا قُتل قطز بعد أقل من سنة من نصره الخالد على التتار في عين جالوت، وكذلك لماذا قُتل ألب أرسلان بعد أقل من عامين من انتصار ملاذكرد التاريخي، ولماذا لم "يستمتع" صلاح الدين بثمرة انتصاره في حطين إلا أقل من سنة ثم سقطت عكا مرة أخرى في يد الصليبيين، ولماذا لم يرَ عبد الله بن ياسين مؤسس دولة المرابطين التمكين أصلاً، ولماذا مات خير رجال دولة الموحدين أبو يعقوب يوسف المنصور بعد أقل من أربع سنوات من نصره الباهر في موقعة الأرك.

إن هذه مشاهدات لا حصر لها، كلها تشير إلى أن الله أراد لهؤلاء "العابدين" أن يختموا حياتهم وهم في أعلى صور العبادة، قبل أن تتلوث عبادتهم بالدنيا، وقبل أن يصابوا بأمراض التمكين.

إنهم كانوا "يعبدون" الله حقًّا في زمن الإعداد والشدة، "فكافأهم" ربُّنا بالرحيل عن الدنيا قبل الفتنة بزينتها..

ولا بد أن سائلاً سيسأل: أليس في التاريخ ملك صالح عاش طويلاً ولم يُفتن؟! أقول لك: نعم، هناك من عاش هذه التجربة، ولكنهم قليلون أكاد أحصيهم لندرتهم! فلا نجد في معشر الأنبياء إلا داود وسليمان عليهما السلام، وأما يوسف -عليه السلام- فقصته دامية مؤلمة من أوَّلها إلى قبيل آخرها، ولا نعلم عن تمكينه إلا قليل القليل.

وأما الزعماء والملوك والقادة فلعلك لا تجد منهم إلا حفنة لا تتجاوز أصابع اليدين، كهارون الرشيد وعبد الرحمن الناصر وملكشاه وقلة معهم..

لذلك يبقى هذا استثناءً لا يكسر القاعدة، وقد ذكر ذلك الله في كتابه فقال: {وَإِنَّ كَثِيرًا مِنَ الْخُلَطَاءِ لَيَبْغِي بَعْضُهُمْ عَلَى بَعْضٍ إِلاَّ الَّذِينَ آَمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَقَلِيلٌ مَا هُمْ} [ص: 24].. فالذي يصبر على هذه الفتن قليل بنص القرآن، بل إن الله إذا أراد أن يُهلك أمة من الأمم زاد في تمكينها!! قال تعالى: {فَلَمَّا نَسُوا مَا ذُكِّرُوا بِهِ فَتَحْنَا عَلَيْهِمْ أَبْوَابَ كُلِّ شَيْءٍ حَتَّى إِذَا فَرِحُوا بِمَا أُوتُوا أَخَذْنَاهُمْ بَغْتَةً فَإِذَا هُمْ مُبْلِسُونَ} [الأنعام: 44].

إنني بعد أن فهمت هذا المغزى أدركت التفسير الحقيقي لكثيرٍ من المواقف المذهلة في التاريخ.. أدركت لماذا كان عتبة بن غزوان يُقْسِم على عمر بن الخطاب أن يعفيه من ولاية البصرة! وأدركت لماذا أنفق الصديق  ماله كله في سبيل الله، وأدركت لماذا حمل عثمان بن عفان وحده همَّ تجهيز جيش العسرة دون أن يطلب من الآخرين حمل مسئولياتهم، وأدركت لماذا تنازل خالد بن الوليد عن إمارة جيش منتصر، وأدركت لماذا لم يسعد أبو عبيدة بن الجراح بولايته على إقليم ضخم كالشام، وأدركت لماذا حزن طلحة بن عبيد الله عندما جاءه سبعمائة ألف درهم في ليلة، وأدركت لماذا تحول حزنه إلى فرح عندما "تخلَّص" من هذه الدنيا بتوزيعها على الفقراء في نفس الليلة!!

أدركت ذلك كله.. بل إنني أدركت لماذا صار جيل الصحابة خير الناس! إن هذا لم يكن فقط لأنهم عاصروا الرسول، بل لأنهم هم أفضل من فقه مغزى الحياة، أو قل: هم أفضل من "عَبَدَ" الله؛ ولذلك حرصوا بصدق على البعد عن الدنيا والمال والإمارة والسلطان، ولذلك لا ترى في حياتهم تعاسة عندما يمرضون، ولا كآبة عندما يُعذَّبون، ولا يأسًا عندما يُضطهدون، ولا ندمًا عندما يفتقرون.. إن هذه كلها "فُرَص عبادة" يُسِّرت لهم فاغتنموها، فصاروا بذلك خير الناس.

إن الذي فقِه فقههم سعِد سعادتهم ولو عاش في زمن الاستضعاف! والذي غاب عنه المغزى الذي أدركوه خاب وتعس ولو ملك الدنيا بكاملها.



إنني أتوجه بهذا المقال إلى أولئك الذين يعتقدون أنهم من "البائسين" الذين حُرموا مالاً أو حُكمًا أو أمنًا أو صحة أو حبيبًا.. إنني أقول لهم: أبشروا، فقد هيأ الله لكم "فرصة عبادة"! فاغتنموها قبل أن يُرفع البلاء، وتأتي العافية، فتنسى الله، وليس لك أن تنساه.. قال تعالى: {وَإِذَا مَسَّ الإِنْسَانَ الضُّرُّ دَعَانَا لِجَنْبِهِ أَوْ قَاعِدًا أَوْ قَائِمًا فَلَمَّا كَشَفْنَا عَنْهُ ضُرَّهُ مَرَّ كَأَنْ لَمْ يَدْعُنَا إِلَى ضُرٍّ مَسَّهُ كَذَلِكَ زُيِّنَ لِلْمُسْرِفِينَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ} [يونس: 12].

وأسأل الله أن يفقهنا في سننه..

وأسأله أن يُعِزَّ الإسلام والمسلمين

كيف تتغلب علي قلة الثقة بالنفس ?

تعلم كيف تتغلب علي قلة الثقة بالنفس

يصعب على الفرد اكتشاف ذاته بكل ما تحويه من مهارات وطموحات ما لم تكن لديه في الأساس الثقة في شخصيته وفي قدراته ، وتكمن أهمية هذه الثقة وتنمية شخصية الإنسان في الواقع العملي الصعب الذي فرض نفسه على الجميع وأصبح يحتم عليهم تنمية وتطوير قدراتهم لتتوافق مع الواقع العملي في ظل التطورات الكبيرة التي يشهدها العالم ، وأيضا تكمن أهمية الالتفات إلى الذات في أن الإنسان أصبح معزولا عن نفسه وعن التفكير فيها وعما إذا كان عليه تغييرها وذلك بسبب الانغراق في مشكلات الحياة اليومية .

إن تنمية الشخصية لا يحتاج إلى مال ولا إمكانات ولا فكر معقد ، وإنما الحاجة تكمن في الإرادة الصلبة والعزيمة القوية . إن الثقة تكتسب وتتطور ولم تولد الثقة مع إنسان حين ولد .

ما هي أسباب انعدام الثقة في النفس :

إن عدم الثقة يعد مرضا خطيرا ومن أهم أسبابه:

* أولا: الاعتقاد بأن الآخرين يرون ضعفك و سلبياتك وأنك لا تستطيع إخفاء عيوبك.

* ثانيا: القلق المستمر بسبب سعي الإنسان الدائم لأن يكون على أفضل صورة وخوفه من عدم تحقي ذلك.

* ثالثا: الإحساس بالخجل من نفسك وأنك مجرد ترس صغير غير مثمر في ماكينة الحياة.

* رابعا : الخوف من الفشل:

الخوف هو أكثر الأعراض لعدم الثقة في النفس عندما لا ينجز الإنسان عمله أو يقوم بتأجيله يوما بعد أخر ، إن الفشل في مواقف سابقة لا يعني أننا سوف نفشل مرة أخرى، فإن الحياة تتغير دائما ويجب النظر إلى الأخطاء السابقة كمصادر مهمة لمعلومات في غاية الثراء .

وقبل أن تدمر حياتك بفعل هذا الإحساس السلبي تجاه نفسك و قدراتك ، عليك أن تقرر التوقف عن جلد نفسك بتلك الأفكار السلبية والخاطئة ، وعليك اتباع الخطوات الآتية للتغلب على المشكلة.

كيفية التغلب على فقدان الثقة:

معرفة السبب الرئيسي للمشكلة

على الشخص أن يتحدث مع نفسه بصراحة حول أسباب المشكلة التي يعانيها ، فهل نتجت مثلا نتيجة لحادثة في الصغر ؟ هل بسبب استهزاء الآخرين بقدراتي وسلوكياتي؟ هل نتيجة الاستهزاء بي أمام الآخرين وهو ما نتج عنه العزلة وفقدان الثقة في التعامل مع الناس ؟ هل مازال هذا التأثير قائم حتى الآن؟ ……أسئلة كثيرة حاول أن تسأل نفسك وتتوصل إلى الحل كن صريحا مع نفسك ولا تحاول تحميل الآخرين أخطائك، وذلك لكي تصل إلى الجذور الحقيقية للمشكلة لتستطيع حلها ،حاول ترتيب أفكارك استخدم ورقة قلم واكتب كل الأشياء التي تعتقد أنها ساهمت في خلق مشكلة عدم الثقة لديك ، تعرف على الأسباب الرئيسية و الفرعية التي أدت إلى تفاقم المشكلة .

البحث عن حل:

بعد الخطوة الأولى والتوصل إلى سبب المشكلة ابدا في البحث عن حل .. بمجرد تحديدك للمشكلة تبدأ الحلول قي الظهور…كن هادئا وتحاور مع نفسك، حاول ترتيب أفكارك… ما الذي يجعلني أسيطر على مخاوفي و أستعيد ثقتي بنفسي ؟ إذا كان الأقارب أو الأصدقاء مثلا طرفا أو عامل رئيسي في فقدانك لثقتك ..حاول أن توقف إحساسك بالاضطهاد ليس لأنه توقف بل لأنه لا يفيدك في الوقت الحاضر بل يسهم في هدم ثقتك ويوقف قدرتك للمبادرة بالتخلص من عدم الثقة ويعيقك عن التجاوب مع الناس وإقامة علاقات إنسانية طبيعية معهم.

اعتقاداتك تجاه نفسك وعلاقتها بالثقة المفقودة:


ذكر أحد الكتاب أن أهم ما أفرزه الزمن الذي نعيش فيه الآن هو أن الإنسان يمكن أن يغير طريقة حياته إذا ما غير معتقداته وأفكاره، في البداية احرص على أن لا تتفوه بكلمات يمكن أن تدمر ثقتك بنفسك. فالثقة بالنفس فكرة تولدها في دماغك وتتجاوب معها أي أنك تخلق الفكرة سلبية كانت أم إيجابية وتغيرها وتشكلها وتسيرها حسب اعتقاداتك عن نفسك …لذلك تبنى عبارات وأفكار تشحنك بالثقة وحاول زرعها في دماغك.


انظر إلى نفسك كشخص ناجح وواثق و استمع إلى حديث نفسك جيدا واحذف الكلمات المحملة بالإحباط ،إن ارتفاع روحك المعنوية مسئوليتك وحدك لذلك حاول دائما إسعاد نفسك ..اعتبر الماضي بكل إحباطا ته قد انتهى ..وأنت قادر على المسامحة أغفر لأهلك… لأقاربك لأصدقائك أغفر لكل من أساء إليك لأنك لست مسئولا عن جهلهم وضعفهم الإنساني.

لا تستخدم أسلوب المقارنة:


ابتعد تماما عن المقارنة و لا تسمح لنفسك إطلاقا أن تقارن نفسك بالآخرين…حتى لا تكسر ثقتك بقدرتك وتذكر إنه لا يوجد إنسان عبقري في كل شئ..فقط ركز على إبداعاتك وعلى ما تعرف أبرزه، وحاول تطوير هوايات الشخصية…وكنتيجة لذلك حاول أن تكون ما تريده أنت لا ما يريده الآخرون.. اختر مثل أعلى لك وادرس حياته وأسلوبه في الحياة وأحرص على أن تكون مثله وتعلم من سيرته الذاتية.

عوامل تزيد الثقة في النفس:

* عند وضع الأهداف وتنفيذها فإن ذلك يزيد ثقتنا بنفسنا مهما كانت هذه الأهداف.. سواء على المستوى الشخصي.. أو على صعيد العمل.

* اقبل تحمل المسئولية.. فهي تجعلك تشعرك بأهميتك.. تقدم ولا تخف.. اقهر الخوف في كل مرة يظهر فيها.. افعل ما تخشاه يختفي الخوف.. كن إنسانا نشيطا.

* حدث نفسك حديثا إيجابيا كل يوم وابدأ يومك بتفاؤل وحدد ما الذي ستقوم بعمله ليجعلك في وضع أفضل.

* شارك في المناقشات واهتم بتثقيف نفسك من خلال القراءة في كل المجالات.. كلما شاركت في النقاش تضيف إلى ثقتك كلما تحدثت أكثر، فكثير من الناس لا يستطيعون التواصل مع الآخرين نتيجة ضعف معلوماتهم وعدم إمكانية لفت الانتباه إلى ما يقولون.

* اشغل نفسك بمساعدة الآخرين وذلك سوف يزيد ثقتك في نفسك عند سماع كلمة شكرا.

* أكد علماء النفس أن الاهتمام بالمظهر يؤثر كثيرا في شخصية الإنسان ويجعله في حالة نفسية مستقرة بالمقارنة بما إذا كان لا يهتم بمظهره.

تدريب عملي

إذا كنت لا تستطيع التواصل مع الآخرين وتجد صعوبات في العمل ضمن فريق مكون من عدة أشخاص ، فهذه هي أهم النقاط التي يجب عليك معرفتها ومراعاتها عند العمل مع فريق ، وفي حالة ما إذا عرفتها وتدربت عليها سوف تكسب حب زملائك وثقتك في نفسك :

* حسن الاستماع والإصغاء لوجهة نظر الآخرين
* فهم الخلفية النفسية والثقافية لأفراد المجموعة التي يتم التعاون معها
* الحرص على استشارة أفراد المجموعة في كل جزئية في العمل المشترك تحتاج إلى قرار
* الاعتراف بالخطأ ومحاولة التعلم منه
* عدم الإقدام على أي تصرف يجعل الزملاء يسيئون فهمه
* عدم إفشاء أسرار العمل أو التحدث عن أشياء ليست من اختصاصك
* المبادرة لتصحيح أي خطأ يصدر من أي فرد من أفراد الفريق وفق آداب النصيحة
* تحمل ما يحدث من تجاوزات وإساءات من الأفراد.

اكتشاف الذات وجني ثمار الموهبة:

سيساعدك اكتشافك لذاتك على تطوير مقدرتك النفسية على مقاومة التوتر والقلق والاكتئاب ، واكتشاف ما لديك من مهارات يمكن أن تستغلها في مجال عملك وتجني العديد من المكاسب.

تعد مرحلة اكتشاف الذات هي مرحلة خطيرة لأنها ترسم مسار الإنسان في رحلته مدى الحياة … هذه المرحلة تتطلب من الإنسان أن يوقظ نفسه بمعنى أن يتوقف لفترة قد تطول أو تقصر عن مجاراة هذا العالم ، تطلب منه طرح أسئلة معينة على النفس: من أنا ؟ ماذا أفعل في هذه الدنيا؟ ماذا أعرف عن نفسي؟ وبعد الإجابة عن الأسئلة السابقة يجب عليك أن تحدد الأهداف التي تهمك، والتي ستستخدمها في خطتك، قم بعمل قائمة بكل شيء تتمنى أو تحلم بتحقيقه، في شتى مجالات حياتك، أيا كان هذا الحلم صغيرا أم كبيرا، اكتبه على الورق. فكتابتك لكل أهدافك على الورق في هذه المرحلة ستوسع من أفق تفكيرك ، وتجعلك تفكر في طرق مبتكرة لتحقيق هذا الهدف.


* إذاً عليك أن تضع أهدافاً لحياتك، ما الذي تريد تحقيقه في هذه الحياة؟ ما الذي تريد إنجازه لتبقى كعلامات بارزة لحياتك ؟ فلا يعقل أن تشتت ذهنك في اكثر من اتجاه، لذلك عليك ان تفكر في هذه الأسئلة، وتوجد الإجابات لها، وتقوم بالتخطيط لحياتك.


* عليك أن تقرأ خطتك وأهدافك في كل فرصة من يومك ، والتفكير في ما تملك من إمكانيات لتحقي هذه الأهداف.

* استعن بالتقنيات الحديثة لاغتنام الفرص وتحقيق النجاح، وكذلك لتنظيم وقتك، كالإنترنت والكمبيوتر ، فكلها أشياء تنمي من قدراتك وتوسع من آفاق تفكيرك.

* ركز ولا تشتت ذهنك في أكثر من اتجاه، وهذه النصيحة أن طبقت ستجد الكثير من الوقت لعمل الأمور الأخرى الأكثر أهمية وإلحاحاً ، فعادة ما يلجأ مثلا الخريج الجديد لدراسة عدة دورات كمبيوتر لا ترتبط بمجال واحد وهو ما يدي إلى تشتيت الفرد ، فمثلا قد يدرس برامج المحاسبة ثم الجرافيك ويكون متردد في دخول أي من المجالين ، ولكن عليك التركيز في مجال واحد لتتمكن من الإبداع والتميز وسط الآخرين.

معوقات تنمية الشخصية واكتشاف قدراتها:

المعوقات التي تقابل الفرد أثناء محاولته لتغيير شخصيته وأفكاره السلبية تتلخص فيما يلي :

* عدم وجود أهداف أو خطط.

* التكاسل والتأجيل، وهذا أشد معوقات تنظيم الوقت، فتجنبه.

* عدم إكمال الأعمال، أو عدم الاستمرار في التنظيم نتيجة الكسل أو التفكير السلبي تجاه التنظيم.

* سوء الفهم للغير وتوقع ردود فعل سلبية من الآخرين.

* عدم الرغبة في التغيير أساسا .

* سرعة اليأس من المحاولة .

الشروط الواجب توافرها كي تتطور شخصية الفرد:

* النظر دوما إلى هدف أسمى: وهنا نؤكد أنه طالما الهدف موجود دائما أمام الإنسان فهو غالبا ما سيسعى نحو تحقيقه أثر مما لو كان هذا الهدف غائبا أو مشوشا .

* الاقتناع بضرورة التغيير: يظن كثير من الناس أن وضعه الحالي جيد ومقبول أو أنه ليس الأسوأ على كل حال ، وبعضهم يعتقد أن ظروفه سيئة وإمكاناته محدودة ، ولذلك فإن ما هو فيه لا يمكن تغييره ولكن بجلسة مصارحة مع النفس يمكن للشخص أن يكتشف عيوبه أو ما ينقصه وبالتالي سوف يسعى إلى التغيير للوصول إلى حالة أفضل.

* الشعور بالمسئولية: حين يشعر الإنسان بجسامة المسئولية المنوطة به ، تنفتح له آفاق لا حدود لها للمبادرة للقيام بشيء ما ، ولا شك أن الحصول على وظيفة والتميز في مجال العمل لمن أهم المسئوليات الجسيمة التي تدفع الشخص إلى محاولة التغلب على كل معوقاتها.




تحميل برنامج RealPlayer 12.0.0.879 تحميل برنامج ريل بلاير 12

برنامج ريل بلاير 12 RealPlayer ثاني اكثر برنامج تشغيل وسائط انتشاراً في العالم , برنامج مشهور جداً ومعروف , يقوم برنامج RealPlayer 12 بتشغيل معضم صيغ الصوت والفيديو المتعارف عليها , استمع للاغاني والملفات الصوتية والافلام ومقاطع الفيديو وغيرها عبر برنامج RealPlayer فهو الحل الافضل لتشغيل والاستماع او مشاهدة اي ملف ميديا , برنامج ريل بلاير 12 يوفر لك ايضا الكثير من المزايا والخصائص مثل خاصية التحميل من اليوتيوب ومواقع مشاهدة الفيديو وتحميل الاغاني من الانترنت وغيرها الكثير , قم بتحميل برنامج RealPlayer 12 من شبكة البرامج فهو يستحق التحميل والتنصيب وهو مجاني بالكامل!
برنامج ريل بلاير , برنامج ريلبلاير , تحميل برنامج ريل بلاير 12 , برنامج ريل بلاير 12 , تحميل RealPlayer , تحميل RealPlayer 12 , تحميل برنامج RealPlayer 12 تحميل برنامج ريل بلاير 12 , برنامج ريل بلاير 12 RealPlayer.
The all-in-one digital media player that lets you find anything and play everything
It’s social. It’s portable. It’s the new RealPlayer SP. And it’s perfect for playing and sharing video with your friends and followers on Facebook and Twitter. You’ll also be happy to know it works easily with your favorite flavors of Blackberry, iPod, iPhone and game systems. Now you can download and organize your favorite videos from YouTube and thousands of other sites. Then watch them anytime, anywhere you want.
The new video converter makes it easy to copy online video to your iPod, cell phone, Xbox, PS3 or other favorite device. RealPlayer SP is the easiest way to share your favorite videos–with your favorite people–on your Facebook page or Twitter feed. Take your media experience to the next level with RealPlayer Plus. Its advanced video features let you burn DVDs with a single click.

اقوي كورس محادثة بيزنس

حمل الان اقوي كورس محادثة بيزنس
بصوت واضح جدا جدا جدا

Business Eenglish conversation 


الدرس الاول   : المعاملات اليومية 
 
الدرس الثاني    : الاتصالات داخل المكتب
 
درس الثالث     : التعامل مع المطبوعات و المستندات
 
الدرس الرابع   : التعامل مع البريد و الجوابات
 
الدرس الخامس : استخدام الهاتف و الفاكس
 
الدرس السادس : استخدام الكمبيوتر و الاجهزة المكتبية
 
الدرس السابع   : المعاملات المالية
 
الدرس الثامن   : اعمال الصيانة داخل الشركة
 



للتحميل ايضا :             قاموس المصطلحات الادارية

اسطوانات تعليم انجليزى من بيرلتز



 اسطوانات كورس انجليش بتاع بيرلتز ويارب يكون مفيد ليكم

Berlitz English Level 1
-----------------------------------------
Berlitz English Level 2
-----------------------------------------
Berlitz English Level 3
----------------------------------------
Berlitz English Level 4
----------------------------------------
Berlitz English Level 5
----------------------------------------
Berlitz English Level 6
---------------------------------------
Berlitz English Level 7
---------------------------------------
Berlitz English Level 8
---------------------------------------
Berlitz English Business 1
----------------------------------------
Berlitz English Business 2

شرح فيديو ccna عربي من cbtme

 
CCna from CBTME

اقدم لكم اليوم شرح فيديو عربي لكروس CCNA



شرح وافي بأذن الله واي استفسار انا حاضر ان شاء الله
مقدم من CBTME الكورس عبارة عن 25 فيديو عربي







حجم الملف : 653 ميجا بايت
عدد روابط التحميل : 4
حجم كل رابط : 200 ماعدا الاخير 53 ميجا


نسخة اكس بى متوافقة مع جميع ماركات اللاب توب Windows XP Prof


Windows XP Professional SP3 OEM 12 in1 For Laptop 
ويندوز اكس بي بروفيشونال
متوافقة مع جميع ماركات اللاب توب

Supported: Acer, Asus, Compaq, Dell, Emachines, Gateway, HP, IBM, Lenovo, Sony, Toshiba, Compaq

OEMScan automates multi-manufacture installation Windows XP/2003 CD s by scanning the bios (0xE0000-0xFFFFF) for a Royalty OEM s SLP string and copying over the appropriate OEMBIOS files for windows XP activation.
This copy has not been touched from its original state. You will have a 100% legitimate system.

With Windows XP Professional SP3, you get safer browsing and communication, powerful security tools, and improved experiences. Windows XP is the operating system release that unifies the Microsoft range, with all the desktop versions now built on the NT/2000 code base rather than the shakier foundation of Windows 95, 98, and Me. That makes XP a great upgrade for users of the now-obsolete 9x and Me line, but for those already on Windows 2000 Professional it is a closer call. Despite the similar name, there is no special synergy between Windows XP and Office XP

Installation

1. UnRAR
2. Burn to CD
3. Boot from this cd
4. No ****** or Activation need with OEM machine
5. For non oem machine, use Windows Genuine Advantage Validation
SIZE : 810 MB
النسخة على رابط واحد

hotfile

http://takemyfile.com/861327

filesonic

http://takemyfile.com/861328


النسخة مقسمة على 200 ميجا

hotfile
  1. http://takemyfile.com/861329
  2. http://takemyfile.com/861330
  3. http://takemyfile.com/861331
  4. http://takemyfile.com/861332

fileserve
  1. http://takemyfile.com/861333
  2. http://takemyfile.com/861334
  3. http://takemyfile.com/861335
  4. http://takemyfile.com/861336

filesonic
  1. http://takemyfile.com/861337
  2. http://takemyfile.com/861338
  3. http://takemyfile.com/861339
  4. http://takemyfile.com/861340

filefactory
  1. http://takemyfile.com/861341
  2. http://takemyfile.com/861342
  3. http://takemyfile.com/861343
  4. http://takemyfile.com/861344

enterupload
  1. http://takemyfile.com/861345
  2. http://takemyfile.com/861346
  3. http://takemyfile.com/861347
  4. http://takemyfile.com/861348

ul
  1. http://takemyfile.com/861349
  2. http://takemyfile.com/861350
  3. http://takemyfile.com/861351
  4. http://takemyfile.com/861352

cramit
  1. http://takemyfile.com/861354
  2. http://takemyfile.com/861355
  3. http://takemyfile.com/861356
  4. http://takemyfile.com/861357

shragle
  1. http://takemyfile.com/861358
  2. http://takemyfile.com/861359
  3. http://takemyfile.com/861360
  4. http://takemyfile.com/861361

rapidshare
  1. http://takemyfile.com/861362
  2. http://takemyfile.com/861363
  3. http://takemyfile.com/861364
  4. http://takemyfile.com/861365

jumbofiles
  1. http://takemyfile.com/861366
  2. http://takemyfile.com/861367
  3. http://takemyfile.com/861368
  4. http://takemyfile.com/861369

ifile
  1. http://takemyfile.com/861370
  2. http://takemyfile.com/861371
  3. http://takemyfile.com/861372
  4. http://takemyfile.com/861373

zshare
  1. http://takemyfile.com/861374
  2. http://takemyfile.com/861375
  3. http://takemyfile.com/861376
  4. http://takemyfile.com/861377

megaupload
  1. http://takemyfile.com/861383
  2. 2
  3. 3
  4. http://takemyfile.com/861382

mediafire

عادة ما يسبب التحميل من هذا السيرفر الى حدوث اخطاء عند فك الضغط
( التحميل على مسؤليتك )
  1. http://takemyfile.com/861378
  2. http://takemyfile.com/861379
  3. http://takemyfile.com/861380
  4. http://takemyfile.com/861381
  

احتفل بزفافه بأكل الطماطم والخيار.. فمات

وجبة من الطماطم والخيار تقتل عريسا مصريا في اسنا (صعيد مصر) خلال احتفاله بمرور أسبوع على زفافه. وكان اللواء منصور الشناوي، مدير أمن محافظة الأقصر، تلقى بلاغا بوصول هاني عبده خليل (22 عاما) الى مستشفى إسنا المركزي في حالة حرجة نتيجة إصابته بالتسمم، ووفاته، ووجود شبهة جنائية وراء إصابته ووفاته.
وأثبتت تحريات أجهزة الأمن أن المجني عليه كان قد تزوج قبل أسبوع، وخلال الاحتفال بمرور أسبوع على زواجه، أفرط في تناول الطماطم والخيار وأصيب بآلام شديدة في معدته نقل على أثرها إلى المستشفى، حيث فارق الحياة فور وصوله. وأكدت العروس وشقيق الزوج عدم وجود شبهة جنائية وراء وفاته التي نتجت عن تناوله طماطم وخيار فاسد، فأخطرت النيابة التي صرحت بدفن الجثة.

حلقات كامله من مسلسل الكابتن ماجد الجزء الرابع - تحميل





كما وعدكم يلا تحميل فها انا اضع بين يديكم
الجزء الرابع من الكابتن ماجد وهو عبارة عن اربع حلقات فقط

الحلقة الواحدة قرابة الساعة وحجم الحلقة تقريبا 100 ميقا
والرفع كالعادة على المديا فير

الحلقه رقم 1

الحلقه رقم 2

الحلقه رقم 3

الحلقه رقم 4


القران الكريم كاملا لفضيلة الشيخ ماهر المعيقلي

القران الكريم كاملا لفضيلة الشيخ ماهر المعيقلي على اكتر من سيرفر



الأســـم: مــاهــر بــن حمد بن معيقل المعيقلي البلوي ..
من محافظة الوجه شمال المملكة.. أنتقل والده إلى مدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم ...(وولد الشيخ هناك)
فتربى الشيخ ماهر هناك ... وحفظ القرآن الكريم .. ودرس في كلية المعلمين في المدينة ... وتخرج منها معلماً لمادة الرياضيات
أنتقل بعد ذلك إلى مكة المكرمة ليصبح معلماً فيها .. في مدرسة بلاط الشهداء .. بعد ذلك أصبح مرشداً طلابياً في متوسطة الأمير عبدالمجيد في مكة المكرمة
الشيخ حفظه الله متزوج ...ولديه أربعة أطفال ..بنتان وولدان ..وقد ألحقهم جميعاً بمدارس تحفيظ كتاب الله ..
الشيخ ماهر وفقه الله .. إمام لجامع عبدالرحمن السعدي ..بحي العوالي بمكة المكرمة ..
ويؤم الناس فيه كل يوم ماعدا شهر رمضان المبارك ..
وحاليا من قراء الحرمـ


حجم القران كاملا : 600 ميحا
200 ميجا لكل رابط
بصيغة mp3 نقية الصوت

--------

DowNLoaD

mediafire
http://www.ewe1.com/88081
http://www.ewe1.com/88082
http://www.ewe1.com/88083
gigaup.fr
http://www.ewe1.com/88084
http://www.ewe1.com/88085
http://www.ewe1.com/88086
zshare.net
http://www.ewe1.com/88087
http://www.ewe1.com/88088
http://www.ewe1.com/88089
load.to
http://www.ewe1.com/88090
http://www.ewe1.com/88091
http://www.ewe1.com/88092
ifile.it
http://www.ewe1.com/88093
http://www.ewe1.com/88094
http://www.ewe1.com/88095
dl.free.fr
http://www.ewe1.com/88096
http://www.ewe1.com/88097
http://www.ewe1.com/88098
hotfile
http://www.ewe1.com/88099
http://www.ewe1.com/88100
http://www.ewe1.com/88101
megaupload
http://www.ewe1.com/88102
http://www.ewe1.com/88103
http://www.ewe1.com/88104
rapidshare
http://www.ewe1.com/88106
http://www.ewe1.com/88107
http://www.ewe1.com/88108

جعله الله في ميزان حسناتي وحسناتكم

القـارئ/محمـد صديـق المنشـاوى بجـودة عااااليـة جـدا


(*·.¸(`·.¸ الفـاتحه ¸.·´)¸.·*) (*·.¸(`·.¸ البقـرة ¸.·´)¸.·*)
(*·.¸(`·.¸ ال عمـران ¸.·´)¸.·*) (*·.¸(`·.¸ النسـاء ¸.·´)¸.·*)
(*·.¸(`·.¸ المـائـدة ¸.·´)¸.·*) (*·.¸(`·.¸ الانعـام ¸.·´)¸.·*)
(*·.¸(`·.¸ الاعـراف ¸.·´)¸.·*) (*·.¸(`·.¸ الانفـال ¸.·´)¸.·*)
(*·.¸(`·.¸ التـوبة ¸.·´)¸.·*) (*·.¸(`·.¸ يـونـس ¸.·´)¸.·*)
(*·.¸(`·.¸ هـود ¸.·´)¸.·*) (*·.¸(`·.¸ يـوسف ¸.·´)¸.·*)
(*·.¸(`·.¸ الـرعـد ¸.·´)¸.·*) (*·.¸(`·.¸ ابـراهيـم ¸.·´)¸.·*)
(*·.¸(`·.¸ الحجـر ¸.·´)¸.·*) (*·.¸(`·.¸ النحـل ¸.·´)¸.·*)
(*·.¸(`·.¸ الاسـراء ¸.·´)¸.·*) (*·.¸(`·.¸ الكهـف ¸.·´)¸.·*)
(*·.¸(`·.¸ مـريـم ¸.·´)¸.·*) (*·.¸(`·.¸ طـه ¸.·´)¸.·*)
(*·.¸(`·.¸ الانبيـاء ¸.·´)¸.·*) (*·.¸(`·.¸ الحـج ¸.·´)¸.·*)
(*·.¸(`·.¸ المـؤمنـون ¸.·´)¸.·*) (*·.¸(`·.¸ النـور ¸.·´)¸.·*)
(*·.¸(`·.¸ الفـرقـان ¸.·´)¸.·*) (*·.¸(`·.¸ الشعـراء ¸.·´)¸.·*)
(*·.¸(`·.¸ النمـل ¸.·´)¸.·*) (*·.¸(`·.¸ القصـص ¸.·´)¸.·*)
(*·.¸(`·.¸ العنكبـوت ¸.·´)¸.·*) (*·.¸(`·.¸ الـروم ¸.·´)¸.·*)
(*·.¸(`·.¸ لقمـان ¸.·´)¸.·*) (*·.¸(`·.¸ السجـدة ¸.·´)¸.·*)
(*·.¸(`·.¸ الاحـزاب ¸.·´)¸.·*) (*·.¸(`·.¸ سبـأ ¸.·´)¸.·*)
(*·.¸(`·.¸ فـاطر ¸.·´)¸.·*) (*·.¸(`·.¸ يـس ¸.·´)¸.·*)
(*·.¸(`·.¸ الصـافـات ¸.·´)¸.·*) (*·.¸(`·.¸ ص ¸.·´)¸.·*)
(*·.¸(`·.¸ الزمـر ¸.·´)¸.·*) (*·.¸(`·.¸ غـافـر ¸.·´)¸.·*)
(*·.¸(`·.¸ فصلـت ¸.·´)¸.·*) (*·.¸(`·.¸ الشـوري ¸.·´)¸.·*)
(*·.¸(`·.¸ الـزخـرف ¸.·´)¸.·*) (*·.¸(`·.¸ الـدخـان ¸.·´)¸.·*)
(*·.¸(`·.¸ الجـاثيـة ¸.·´)¸.·*) (*·.¸(`·.¸ الاحقـاف ¸.·´)¸.·*)
(*·.¸(`·.¸ محمـد ¸.·´)¸.·*) (*·.¸(`·.¸ الفتـح ¸.·´)¸.·*)
(*·.¸(`·.¸ الحجـرات ¸.·´)¸.·*) (*·.¸(`·.¸ ق ¸.·´)¸.·*)
(*·.¸(`·.¸ الـذاريـات ¸.·´)¸.·*) (*·.¸(`·.¸ الطـور ¸.·´)¸.·*)
(*·.¸(`·.¸ النجـم ¸.·´)¸.·*) (*·.¸(`·.¸ القمـر ¸.·´)¸.·*)
(*·.¸(`·.¸ الـرحمـن ¸.·´)¸.·*) (*·.¸(`·.¸ الـواقعـة ¸.·´)¸.·*)
(*·.¸(`·.¸ الحـديـد ¸.·´)¸.·*) (*·.¸(`·.¸ المجـادلـة ¸.·´)¸.·*)
(*·.¸(`·.¸ الحشـر ¸.·´)¸.·*) (*·.¸(`·.¸ الممتحنـة ¸.·´)¸.·*)
(*·.¸(`·.¸ الصـف ¸.·´)¸.·*) (*·.¸(`·.¸ الجمعـة ¸.·´)¸.·*)
(*·.¸(`·.¸ المنـافقـون ¸.·´)¸.·*) (*·.¸(`·.¸ التغـابن ¸.·´)¸.·*)
(*·.¸(`·.¸ الطـلاق ¸.·´)¸.·*) (*·.¸(`·.¸ التحـريـم ¸.·´)¸.·*)
(*·.¸(`·.¸ الملـك ¸.·´)¸.·*) (*·.¸(`·.¸ القلـم ¸.·´)¸.·*)
(*·.¸(`·.¸ الحـاقـة ¸.·´)¸.·*) (*·.¸(`·.¸ المعـارج ¸.·´)¸.·*)
(*·.¸(`·.¸ نـوح ¸.·´)¸.·*) (*·.¸(`·.¸ الجـن ¸.·´)¸.·*)
(*·.¸(`·.¸ المـزمـل ¸.·´)¸.·*) (*·.¸(`·.¸ المـدثـر ¸.·´)¸.·*)
(*·.¸(`·.¸ القيـامـة ¸.·´)¸.·*) (*·.¸(`·.¸ الانسـان ¸.·´)¸.·*)
(*·.¸(`·.¸ المـرسـلات ¸.·´)¸.·*) (*·.¸(`·.¸ النبـأ ¸.·´)¸.·*)
(*·.¸(`·.¸ النـازعـات ¸.·´)¸.·*) (*·.¸(`·.¸ عبـس ¸.·´)¸.·*)
(*·.¸(`·.¸ التكـويـر ¸.·´)¸.·*) (*·.¸(`·.¸ الانفطـار ¸.·´)¸.·*)
(*·.¸(`·.¸ المطففيـن ¸.·´)¸.·*) (*·.¸(`·.¸ الانشقـاق ¸.·´)¸.·*)
(*·.¸(`·.¸ البـروج ¸.·´)¸.·*) (*·.¸(`·.¸ الطـارق ¸.·´)¸.·*)
(*·.¸(`·.¸ الاعلـى ¸.·´)¸.·*) (*·.¸(`·.¸ الغـاشيـة ¸.·´)¸.·*)
(*·.¸(`·.¸ الفجـر ¸.·´)¸.·*) (*·.¸(`·.¸ البلـد ¸.·´)¸.·*)
(*·.¸(`·.¸ الشمـس ¸.·´)¸.·*) (*·.¸(`·.¸ الليـل ¸.·´)¸.·*)
(*·.¸(`·.¸ الضحـى ¸.·´)¸.·*) (*·.¸(`·.¸ الشـرح ¸.·´)¸.·*)
(*·.¸(`·.¸ التيـن ¸.·´)¸.·*) (*·.¸(`·.¸ العلـق ¸.·´)¸.·*)
(*·.¸(`·.¸ القـدر ¸.·´)¸.·*) (*·.¸(`·.¸ البينـة ¸.·´)¸.·*)
(*·.¸(`·.¸ الـزلـزلـة ¸.·´)¸.·*) (*·.¸(`·.¸ العـاديـات ¸.·´)¸.·*)
(*·.¸(`·.¸ القـارعـة ¸.·´)¸.·*) (*·.¸(`·.¸ التكـاثـر ¸.·´)¸.·*)
(*·.¸(`·.¸ العصـر ¸.·´)¸.·*) (*·.¸(`·.¸ الهمـزة ¸.·´)¸.·*)
(*·.¸(`·.¸ الفيـل ¸.·´)¸.·*) (*·.¸(`·.¸ قـريـش ¸.·´)¸.·*)
(*·.¸(`·.¸ المـاعـون ¸.·´)¸.·*) (*·.¸(`·.¸ الكـوثـر ¸.·´)¸.·*)
(*·.¸(`·.¸ الكـافـرون ¸.·´)¸.·*) (*·.¸(`·.¸ النصـر ¸.·´)¸.·*)
(*·.¸(`·.¸ المسـد ¸.·´)¸.·*) (*·.¸(`·.¸ الاخـلاص ¸.·´)¸.·*)
(*·.¸(`·.¸ الفلـق ¸.·´)¸.·*) (*·.¸(`·.¸ النـاس ¸.·´)¸.·*)

,,,,السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته,,,,
...اخوانى واخواتى فى الله ...
...ارجو نشر هذا الموضوع قال النبى صلى الله عليه وسلم
...كل معروف صدقة والدال على الخير كفاعله...


(¯`·._( مكتبة صوتية شاملة لقصص الانبياء عليهم الصلاة والسلام )_.·´¯)
(¯`·._( شاشة توقف جميلة فيها صور المساجد مع صوت الاذان)_.·´¯)

هل قرأتم أو رأيتم أو عرفتم عن ملكة جمال الجنة؟؟؟..

هل قرأتم أو رأيتم أو عرفتم عن ملكة جمال الجنة؟؟؟..
جالسة فى قصرها الجميل ترتدى أجمل الثياب
.و حولها الخدم من كل مكان ...
... بإشارة من إصبعها يهرول الجميع لتنفيذ أوامرها..
.... بأمنية تخطر على بالها يتحقق المحال .
........ تحتار ........
آين من جواهرها التى لاحصر لها سترتديها اليوم لحبيبها .....
.. عزيزى القارئ لعلك تظنها زوجة أحد من المؤمنين.... من الحور العين ....
.... لا ياصاحبى ...
.. فإنها أكثر جمالا و ملكا و تنعما .
...... أتدرى من هى ؟
إنها المسلمة المؤمنة التى أطاعت ربها

..... نفذت أوامره ..
..عاشت في الدنيا محافظة على صلاتها
.
... محافظة على حجابها الشرعي...
. متصفة بأجمل صفات الحياء والأخلاق ..
نساء الدنيا المؤمنات اللاتي يدخلهن الله الجنة برحمته
وهؤلاء هن ملكات الجنة وهن اشرف وأفضل وأكمل وأجمل من الحور العين
( لعبادتهن الله في الدنيا )
وفى حديث رسول الله- صلى الله عليه وسلم- لأم سلمة- رضي الله عنها-
(أن فضل نساء الدنيا على الحور العين كفضل ظاهر الثوب على بطانته )
(وقد أعد الله لهن قصوراً ونعيماً ممدوداً أعطاهن الله شباباً دائماً وجمالاً )
(....لم تره عين من قبل....)
على رؤوسهن التيجان وثيابهن الحرير .
فيا أيتها المسلمة .... ألا ترضين بأن تكوني ملكة الجنة المتوجة ,
تنتقلين بين أصناف النعيم كما تشائين ؟!!!
أختاه لا تتركى صلاتك
أختاه أكرمى نفسك بحجابك الشرعي ،
أختاه بري والديك
أختاه و الله قلبك أرق وأغلى ، من أن تؤذيه بعلاقات محرمة قبل الزواج
، ادخرى قلبك النفيس
و الجأي بالدعاء الى الله أن يرزقك زوجا صالحا يعوضك كل ما فات وكل ما تحتاجينه
المصدر: ahmed barakat


صفحات الموقع