الشاطر يعتلي منصة التحرير لمخاطبة آلاف المتظاهرين

كتب - عبد الفتاح نبيل :
بعد ساعات قليلة من الإفراج عنه، توجه نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين خيرت الشاطر، صباح اليوم، لآداء صلاة الجمعة وسط آلاف المتظاهرين المتواجدين بميدان التحرير، للمشاركة فى التظاهرة المليونية احتفالاً برحيل حكومة حكومة الفريق أحمد شفيق .
وأكد شهود عيان من ميدان التحرير أن الشاطر قد اعتلى منصة ميدان التحرير لمخاطبة حشود المتظاهرين هناك .
يذكر أن وزارة الداخلية فى عهد اللواء محمود وجدي قد قررت، الخميس الماضي، الإفراج عن خيرت الشاطر وحسن مالك إحدي قيادات جماعة الاخوان المسلمين، بعدما مكثا 5 سنوات خلف القضبان، وأبعدا عن استنشاق هواء الحرية.
الجدير بالذكر أن الآلاف من المواطنين قد توجهوا إلى ميدان التحرير، منذ الساعات الأولى من صباح الجمعة، للاشتراك فى التظاهرة المليونية التى دعا إليها "ائتلاف ثورة 25 يناير" وعدد من القوى السياسية، احتفالاً برحيل حكومة الفريق أحمد شفيق
http://www.ikhwanonline.com/Media/Files/alshater.flv

المرشد العام ضيف الرئيس التركي احتفالاً بالثورة

تقدَّم فضيلة الأستاذ الدكتور محمد بديع المرشد العام للإخوان المسلمين وفد الجماعة في مأدبة الغداء التي أُقيمت عصر اليوم؛ تلبيةً لدعوة الرئيس التركي عبد الله جول احتفالاً بنجاح الثورة المصرية، بمنزل السفير التركي بالقاهرة،
وشارك في وفد الإخوان المسلمين ضمن عددٍ من ممثلي القوى السياسية والوطنية، الدكتور محمد مرسي والدكتور عصام العريان عضوا مكتب الإرشاد والمتحدثان الإعلاميان باسم الجماعة.

وشمل وفد القوى الوطنية د. السيد البدوي رئيس حزب الوفد، ود. أيمن نور رئيس حزب الغد، وجورج إسحاق وأحمد بهاء الدين شعبان عضوي الأمانة العامة للجمعية الوطنية للتغيير، وأسامة فريد عبد الخالق، ومن الجانب التركي حضر وزير الخارجية أحمد داوود أوغلو.

وأعرب الرئيس التركي في كلمته عن خالص تهانيه للشعب المصري على نجاح ثورته العظيمة، وأضاف موجهًا حديث لفضيلة المرشد العام: هذا تحول كبير من الجهاد الأصغر إلى الجهاد الأكبر، وما يأتي بعد ذلك أكبر وأهم؛ حيث تتطلب مجهودات إضافية من أجل استحقاق الحرية والديمقراطية وبناء القوة الاقتصادية".

من جانبه رحب د. بديع بالرئيس التركي على أرض مصر، معربًا عن أمله في زيادة التعاون والتنسيق بين مصر وتركيا.


صفحات الموقع