محمود عباس وتقرير غولدستون


انتفاضة فلسطينيّة على عبّاس: لماذا أُجهض تقرير غولدستون؟

محتجون يحرقون العلم الإسرائيلي خلال تظاهرة نظمتها «حماس» في صيدا أمس (محمود زعتري ــ أ ب)
محتجون يحرقون العلم الإسرائيلي خلال تظاهرة نظمتها «حماس» في صيدا أمس (محمود زعتري ــ أ ب)

بعد فضيحة إجهاض السلطة الفلسطينية لإقرار تقرير غولدستون بشأن العدوان على غزّة في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف، شهدت الساحة السياسية والشعبية الفلسطينية انتفاضة على الرئيس محمود عبّاس، الذي حاول احتواء الأمر بتأليف لجنة للتحقيق في الملابسات

04qpt99caboumazen

بقوله:"كلهم انتخبوا "حماس".. هم اختاروا مصيرهم وليس نحن".

"يديعوت": الطيب عبد الرحيم طلب إعادة احتلال مخيمي جباليا والشاطئ للقضاء على "حماس"



ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية أن الكيان الصهيوني هدَّد سلطة رام الله برئاسة محمود عباس المنتهية ولايته بعدة أشياء لسحب "تقرير غولدستون"، وإلا عرضت على وسائل الإعلام شريطًا صوتيًّا من بين عدة أشياء؛ يتضمن مكالمةً هاتفيةً بين الطيب عبد الرحيم الأمين العام للرئاسة الفلسطينية ورئيس مكتب رئيس هيئة أركان الجيش الصهيوني غابي أشكنازي.
وأوضحت الصحيفة أن الشريط يقول فيه عبد الرحيم: "هذا هو الوقت المناسب للدخول إلى مخيمات اللاجئين بجباليا والشاطئ، وأن سقوط هذين المخيمين يؤدي إلى إنهاء سلطة حركة المقامة الإسلامية "حماس" في قطاع غزة، ويجعلها ترفع العلم الأبيض".
وبحسب المصادر ذاتها، فإن "دوف فايسغلاس" قال لعبد الرحيم إن "مثل هذه الخطوة تؤدي إلى سقوط الكثير من الضحايا المدنيين"، وعندها ردَّ عليه الأخير بالقول "كلهم انتخبوا حماس.. هم اختاروا مصيرهم وليس نحن".

0 التعليقات:


صفحات الموقع