اردوغان في المرتبة الأولى بمسابقة شخصية العام حسب التايم الأمريكية

اردوغان في المرتبة الأولى بمسابقة شخصية العام حسب التايم الأمريكية
2010-11-18 00:17:27
 


احتل رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان المرتبة الأولى في التصويت على مسابقة ''شخصية العام'' التي تنظمها مجلة تايم الأميريكية سنوياً.
وأوردت المجلة سببان لصعود أردوغان إلى المرتبة الأولى في التصويت أولهما: هو الكفاح الدبلوماسي الذي خاضه أردوغان ضد "إسرائيل" عقب الهجوم على سفينة مافي مرمرة وهي في طريها لكسر الحصار عن قطاع غزة المفروض عليها من جانب قوات الإحتلال الاسرائيلي منذ أكثر من ثلاث سنوات؛ وثانيهما هو جلب إيران بالتعاون مع الرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا إلى طاولة المفاوضات على الرغم من رغبة الولايات المتحدة الأمريكية في فرض العقوبات.
وشجع اردوغان على ازدهار المشاريع في تركيا، وانحاز إلى الجناح القومي لبلاده التي لا تزال تنفي الإبادة الجماعية للأرمن، وأن تركيا لن نخجل من رمي ثقلها في جميع انحاء منطقة الشرق الاوسط المضطربة.
ومايزال التصويت جارياً على موقع التايم بشأن ''شخصة العام''، وتحدث تغيرات يومية في ترتيب المئة شخصية التي وضعتها المجلة للتصويت عليها.. وعمل الاهتمام الزائد بتركيا ودورها في العديد من القضايا على احتلال رئيس وزرائها رجب طيب اردوغان المرتبة الأولى حالياً متقدماً على الرئيس الأمريكي باراك أوباما الذي يحتل المرتبة السادسة، ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الذي حل في المرتبة الثالثة عشر.
وجاء في المركز الثاني خلف اردوغان مقدم البرامج الأمريكي جيلين بيك، بينما جاء جوليان أسانج مدير موقع ويكيليكس الشهير في المرتبة الثالثة.

0 التعليقات:

صفحات الموقع