الواشنطن بوست: التزوير حسم الانتخابات لصالح "الحزب الوطني"

الواشنطن بوست: التزوير حسم الانتخابات لصالح "الوطني"

كتب- سامر إسماعيل:
أكدت صحيفة (الواشنطن بوست) الأمريكية أن الحزب الوطني الحاكم في مصر تمكَّن من حصد أغلب مقاعد البرلمان لصالحه، بعد استخدامه أسلوب البلطجة والتزوير، والاستعانة بالأجهزة الأمنية.

وأضافت نقلاً عن توم مالينوفيسكي مدير منظمة هيومان رايتس ووتش الأمريكية لحقوق الإنسان الذي حضر إلى مصر؛ لمشاهدة ما يجري أمام مراكز الاقتراع أن الحزب الحاكم نجح في توليف كل أساليب الاحتيال، كالتزوير، والبلطجة، والأجهزة الأمنية؛ لضمان فوزه في الانتخابات، وتحجيم وصول الناخبين إلى مراكز الاقتراع.

وأكدت أن عمليات حشو الصناديق ببطاقات الاقتراع تمَّت في وقتٍ مُنع فيه عددٌ كبير من المندوبين من الدخول إلى مراكز الاقتراع، فضلاً عن منع عدد من مؤيدي مرشحي الإخوان من الإدلاء بأصواتهم، والسماح فقط لأنصار مرشحي الوطني.

وأشارت إلى تعاون الموظفين بلجان الانتخابات مع الحزب الحاكم والأجهزة الأمنية؛ لعرقلة تصويت الناخبين الذين يظهر عليهم تأييدهم لمرشحي الإخوان، في الوقت الذي يتم فيه تسهيل الإجراءات لأنصار مرشحي الوطني، كما حدث في لجنة مدرسة هدى شعراوي بالدقي.
"بيتسبيرج تريبيون" تفضح كذب "الوطني"!

فضحت صحيفة (بيتسبيرج تريبيون ريفيو) الأمريكية كذب النظام المصري، الذي زعم نجاحه في إجراء انتخابات حرَّة ونزيهة وبنسبة تصويت بلغت 25%.

وقالت الصحيفة إن الدلائل تجمع على تزوير الانتخابات بكلِّ الوسائل؛ لضمان فوز مرشحي الحزب الوطني بالأغلبية المريحة، وإقصاء مرشحي الإخوان المسلمين الذين كانوا يمثلون الكتلة البرلمانية المعارضة الأكبر في البرلمان المنتهية ولايته.

ونقلاً عن منظمات مجتمع مدني مصرية مستقلة، نقلت أن نسبة التصويت تراوحت ما بين 2% إلى 3%؛ حيث مُنع أنصار مرشحي الإخوان من التصويت في أغلب الدوائر التي نافسوا فيها، كما مُنع مندوبو مرشحي الإخوان من دخول اللجان الانتخابية.

وقالت إن صحفيين أجانب تمكنوا من دخول لجان انتخابية في محافظة الإسكندرية، ولاحظوا امتلاء أحد صناديق الاقتراع بالبطاقات الانتخابية الساعة الثانية ظهرًا، على الرغم من عدم وجود ناخبين، واقتصار اللجنة على فرد شرطة نائم والموظفين المشرفين على الانتخابات، فضلاً عن مندوبين لمرشحي الوطني فقط


كما أبرزت تصريحات مرشح الإخوان على مقعد "الفئات" بدائرة الرمل في محافظة الإسكندرية صبحي صالح الذي أكد دخول صناديق ممتلئة ببطاقات الاقتراع إلى اللجان

0 التعليقات:


صفحات الموقع